الرئيسية » فن وثقافة » الخميس.. انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان القاهرة للموسيقى المعاصرة

الخميس.. انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان القاهرة للموسيقى المعاصرة

أعلنت الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، اليوم الاثنين، إطلاق المرحلة الأولى للدورة الخامسة من مهرجان القاهرة للموسيقى المعاصرة في الفترة من 27 حتى 30 أبريل الجاري، على أن تستأنف الجمعية المرحلة الثانية للدورة في أكتوبر القادم.
وذكرت الجمعية – في بيان – أن المهرجان يقام تحت رعاية قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، بالتعاون مع ودعم من معهد جوته بالقاهرة، وقسم الفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومؤسسة اليابان، والمجلس الثقافي الليتواني، وصندوق الجمعية الدولية للموسيقى المعاصرة.
وأوضح البيان أنه يعقد في نهار اليوم الأول ندوة بعنوان “كلام في الموسيقى” وأخرى بعنوان “أفكار جون كيدج الموسيقية من أجل عالم أفضل” للدكتورة دوريس كوستاركة في مقابلة مع الطلبة بقاعة ملك جبر بالجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.
وفي المساء، يقام الحفل الأول بعنوان “كارت بلانش” بمعهد جوته بالقاهرة، ويتضمن الحفل مؤلفات لـ”أرتوراس بومشتايناس، وعمرو عقبة، ويوستينا ريبتشكايت، وجمال عبد الرحيم، وڤيكنتاس بالتاكاس، وبشرى الترك، وإيجيديا ميديكشايته”.
ويعقد في يوم الجمعة 28 أبريل ندوة للدكتورة دوريس كوستاركة بمعهد جوته بالقاهرة للحديث عن بدايات الموسيقى المعاصرة في دارمشتاد ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية.
ويتضمن برنامج الاحتفال في ختام المهرجان في يوم 30 أبريل عقد ندوة في كونسيرفتوار القاهرة أكاديمية الفنون بالهرم مع المؤلف الياباني هيكاري كياما، وفي الساعة الثامنة مساءً، يستكمل الجزء الثاني لـ”كارت بلانش”، ويتضمن مؤلفات لـ”هيكاري كياما، وزاد ملتقى، وبشرى الترك، وحسّان طه، وأويڤيند تُرڤيند” بقاعة إيوارت التذكارية بالجامعة الأمريكية بالتحرير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.