الرئيسية » صوت اليسار » الزاهد: حكم تيران وصنافير انتصار للشعب.. ووسام على صدر القضاء

الزاهد: حكم تيران وصنافير انتصار للشعب.. ووسام على صدر القضاء

قال مدحت الزاهد القيادي بتحالف التيار الديمقراطي، إن أحزاب التيار وكل قوى الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض والقوى الوطنية  تعتز بالحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري في جلستها المنعقدة اليوم بمحكمة مجلس الدولة، باستمرار السيادة المصرية على جزيرتي «تيران وصنافير»، وبطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.
وأضاف، في تصريحات صحافية، نعتبر القرار انتصارًا لكل القوى الوطنية وللشعب المصري ولهيئة المحكمة الموقرة، التي واصلت أعظم تقاليد القضاء المصري في تأكيد العدل، وهو بالفعل عنوان الحقيقة.
وتابع: هذا الحكم دليل على صحة المسارات التي انتهجتها الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض، والتي شملت فعاليات جماهيرية بمبادرات رائعة من الحركات الشبابية في 15 و25 أبريل، وأنشطة تثقيف وتوعية وحملة توقيعات واعتصامات في القاهرة والإسكندرية وبنى سويف، مع المسار القانوني الذي أحرز انتصارا يلزم استكماله بمبادرة ومشاركة واسعة من هيئة دفاع محترمة أثبتت جدارتها العلمية والوطنية والمهنية حتى تحولت لفريق بحثي مقتدر، أتسع بطول البلاد وعرضها للدفاع عن المئات الذين تم التنكيل بهم.
واستطرد: كما شملت مسارات الحملة جمع التبرعات لسداد الغرامات والإفراج عن سجناء الأرض، وفضح الانتهاكات بحقهم في السجون.
وأكد أن الحكم شهادة لكل العلماء والباحثين الذين تعاونوا مع هيئة الدفاع  وقدموا فيضا من الأدلة والبراهين التي تؤكد مصرية الجزر وترفض سعودتها، وهو انتصار لمالك عدلي في محبسه، وكل سجناء الأرض الذين تم التنكيل بهم واتهامهم بنشر إشاعات كاذبة (الجزر مصرية) وهو رد اعتبار لنقابة الصحفيين وسلالمها ومحيطها التي احتضنت شعار “عيش.. حرية.. الجزر دي مصرية”.
كما اتسعت هذه المسارات لتشمل توجيه خطاب مفتوح لمجلس النواب بخطاب، لا لقبول أو رفض الاتفاق المنعدم الذي يخرج عن حدود اختصاصه، بل لمحاسبة الحكومة على مخالفة الدستور وتحذيرها من اتخاذ أي إجراءات للمساس بكل أركان ومظاهر السيادة المصرية على الجزر وتحذيرها من مطاردة والتنكيل بمعارضي سعودة الجزر والمطالبة بتعديل قانون التظاهر الذى وفر غطاءا للتنكيل بأصحاب الراي وإصدار قانون بالعفو العام الشامل عن كل سجناء الأرض وكل سجناء الرأب.
واختتم تصريحاته قائلًا: لقد تضافرت كل هذه المسارات وسوف تتواصل مع المسار القانوني تأكيدا لحق مصر الطبيعي في سيادتها على كل أراضيها والحفاظ على امنها القومي.
ويلزم هنا التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة في مقدمتها الإفراج عن كل سجناء الأرض والرأي عموما والامتناع عن أي إجراء يتناقض مع حقوق مصر الكاملة في السيادة على تيران وصنافير وتعديل قانون التظاهر وفتح المجال العام لحرية الرأي والفكر والتعبير وتعديل كل القوانين السالبة للحريات، ورفع الحظر عن البرامج والكتاب الذين تم منعهم لموقفهم الرافض لسعودة الجزر المصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.