الرئيسية » أخبار » السجن المؤبد لشرطيين مصريين بتهمة “التعذيب حتى الموت”

السجن المؤبد لشرطيين مصريين بتهمة “التعذيب حتى الموت”

قضت محكمة مصرية بمحافظة الغربية في دلتا النيل بالسجن المؤبد غيابيا (25 عاما) بحق شرطيين أحدهما برتبة نقيب بعد إدانتهما بتعذيب مواطن حتى الموت في أحد أقسام الشرطة بمدينة طنطا التي تبعد نحو 100 كيلومتر شمالي العاصمة القاهرة.

كما قضت المحكمة ذاتها بالسجن عام واحد مع الشغل على نفس الشرطيين لادانتهما في واقعة استعمال القسوة والتعذيب بحق مواطن آخر بنفس قسم الشرطة. صدر الحكم في غياب الشرطيين المدانين اللذين أخلي سبيلهما على ذمة القضية في وقت سابق، ويعتبر الحكم لاغيا وتعاد إجراءات المحاكمة حال مثول الشرطيين أمام جهة التحقيق.

وتعود وقائع القضية إلى اكتوبر/تشرين الأول 2014 حين أوقفت الشرطة المجني عليهما للاشتباه فيهما قبل أن يتعرضا للضرب والتعذيب لاحقا فيموت أحدهما ويصاب الآخر.

ويعد هذا الحكم الثالث بحق رجال شرطة على خلفية اتهامات مماثلة خلال الأسابيع الماضية .

ففي الثاني عشر من الشهر الجاري قضت محكمة بالسجن خمس سنوات على ضابطي شرطة في جهاز الأمن الوطني بعد إدانتهما بضرب وتعذيب محام حتى الموت في قسم شرطة المطرية في القاهرة.

وقبلها بيومين قضت محكمة جنايات دمنهور في دلتا النيل بحبس ضابط شرطة خمس سنوات لإدانته بضرب مواطن حتى الموت في قسم شرطة بالمحافظة الساحلية.

وقبل نحو ثلاثة أسابيع أحالت النيابة تسعة من رجال شرطة للمحكمة الجنائية بتهمة تعذيب مواطن حتى الموت في قسم شرطة في محافظة الاقصر جنوب مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.