الرئيسية » أخبار » “السيسي”: مصر لن تدخر جهدًا لدعم حكومة التوافق الليبية

“السيسي”: مصر لن تدخر جهدًا لدعم حكومة التوافق الليبية

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ان بلاده لن تدخر جهدا في دعم الحكومة الليبية الجديدة بحيث تتمكن من أداء مهامها وتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير علاء يوسف – في تصريح له اليوم عقب لقاء الرئيس المصري مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج الذي يزور القاهرة حاليا – أن الرئيس المصري أشار إلى أهمية قيام الحكومة الليبية بتعزيز مفهوم الدولة والحفاظ على سلامة النسيج الوطني الليبي وأهمية دعم مؤسسات الدولة الليبية ومن بينها الجيش الوطني والشرطة والحفاظ عليهما كونهما الركيزتين الأساسيتين لاستعادة الأمن في ليبيا ومكافحة الإرهاب .

وأفاد أن السيسي أكد أن مصر ستواصل تقديم مساعدتها لليبيا دفاعا عن مصالحها واستقرارها ووحدة أراضيها ولاسيما مع بدء عضوية مصر غير الدائمة في مجلس الأمن .

وجدد السيسي ترحيب مصر بتوقيع الاتفاق السياسي في مدينة “الصخيرات” ..مشيرا الى أن مصر دعمت العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة منذ بدايتها وشجعت مجلس النواب بشكل دائم على المشاركة الايجابية في كافة جولات الحوار.

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية أكد اعتزام الحكومة الليبية مواجهة التنظيمات الإرهابية في ليبيا، مشددا على أهمية التعاون مع دول الجوار بشكل وثيق لدحر خطر الإرهاب .

وبين أن السراج أوضح أن أهم الملفات التي ستوليها الحكومة الليبية اهتماما متزايدا في المرحلة المقبلة تتمثل في بسط الأمن والنهوض بالاقتصاد بالإضافة إلى تحقيق المصالحة الوطنية بين كافة الفرقاء الليبيين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.