الرئيسية » صوت اليسار » الشيوعي اليوناني: لن يمر عداء الاتحاد الأوروبي للاشتراكية!

الشيوعي اليوناني: لن يمر عداء الاتحاد الأوروبي للاشتراكية!

استنكرت المجموعة البرلمانية الأوروبية للحزب الشيوعي اليوناني، الفعاليات المعادية للشيوعية المنظمة من قبل الاتحاد الأوروبي و رئاسته السلوفاكية الحالية، في إطار ما يسمى بـ”يوم أوروبا لإحياء ذكرى ضحايا الأنظمة الشمولية”، وسعي الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة إلى تكريس يوم 23 أغسطس يوماً لها.

وقال الحزب، في بيان له اليوم الأربعاء، إن ممثلون عن وزارات العدل من البلدان الأعضاء، ومختلف “المعاهد” والمنظمات غير الحكومية الممولة بسخاء من قبل الصناديق الإتحادية الأوروبية، يشاركون بمهام وظيفية تشمل تلطيخ سمعة الاشتراكية والتشهير بها وإعادة كتابة التاريخ.

واستطرد البيان: إن الهدف الواضح لهذا الجمع المعادي للشيوعية هو التلاعب بالوعي العمالي الشعبي والشبابي في المقام الأول، عبر استخدام سلاح تزييف التاريخ والتشهير بالإنجازات الغير مسبوقة المحققة للعمال ضمن الاشتراكية. حيث يُسعى في نهاية المطاف من خلال معادلة المساواة المنافية للتاريخ بين الفاشية و الشيوعية،  إلى تبرئة المسخ الفاشي والرَحم الذي يلده و الذي يعيد إنتاجه، والمتمثل بالنظام الرأسمالي.

وتابع البيان: تحاول فعاليات الاتحاد الأوروبي والحكومة السلوفاكية هذا العام، عبر إضافة مناقشات حول “التجذير في أوروبا”، وعلى نحو أكثر صراحة، استهداف كفاح الشعب العامل من أجل التحرر الاجتماعي، كما والنشاط و الأيديولوجية الشيوعيين، كما هو الحال في عدد من دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء، حيث تجري ملاحقة الأحزاب الشيوعية كما والنشاط السياسي للشيوعيين، على نحو جنائي.

وأضاف: إن لحكومة حزبي سيريزا و اليونانيين المستقلين مسؤولية كبيرة، لأنها عبر مشاركتها في هذه الجمع الرجعي، تضفي الشرعية على العداء للشيوعية وتسهم في تعزيزه وهو الأيديولوجية الرسمية للاتحاد الأوروبي و تسهم في تبرئة الفاشية، وهما ما ثبت من الناحية التاريخية وكذلك اليوم، على أنهما يشكلان مقدمتين ضروريتين لتنفيذ السياسة المناهضة للشعب في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

واختتم البيان بالقول إن الشعوب تمتلك ذاكرة و خبرة من التجارب الماضية والحالية و من تجربة الهمجية المناهضة للشعب التي تعيشها من سياسات الاحتكارات والاتحاد الأوروبي والحكومات البرجوازية لدوله الأعضاء، لكي تجابه حملة العداء للشيوعية والسياسة المناهضة للشعب، لشق الطريق عبر تحالفها الذاتي نحو السلطة العمالية الشعبية و نحو رفاهها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.