الرئيسية » أخبار » الصحفيون المصريون يرفضون تعديل الدستور

الصحفيون المصريون يرفضون تعديل الدستور

أصدرت مجموعة من الصحفيين المصريين بيانا يرفض التعديلات الدستورية وجاء فيه :
إن الصحفيين المصريين، وقد كانوا دائما فى طليعة المدافعين عن الشعب وحقه فى حياة حرة كريمة، وقد رأوا أن بلدهم الحبيب يمر بلحظة فارقة تستدعى أن يقولوا كلمتهم بوضوح فيما هو مطروح من تعديلات دستورية تعيد الوطن سنوات للوراء، وتضرب فى الصميم كل قيم تداول السلطة واستقلال القضاء ودولة المؤسسات.

إن الصحفيين الموقعين على هذا البيان، يرفضون بشكل حاسم كل دعوات تعديل الدستور، وينظرون إليها باعتبارها ردة واضحة على مشروع الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة، التى خرجت الجماهير من أجلها بالملايين فى ميادين مصر، حالمين بوطن أرحب وأكثر عدلا وحرية ومساواة.

إن كل ما يتداوله المقربون من السلطة الحالية عن أن الهدف الرئيسى من التعديلات الحالية تدعيم الاستقرار، هو مجرد كذب وتدليس واضح، فالاستقرار لا يقوم على إهدار إرادة الملايين الذين وافقوا على الدستور الحالى، ولا بتأبيد الرئاسة لصالح فرد، ولا بإهدار استقلال القضاء، ولا بتنصيب الرئيس فوق المؤسسات.

إننا إذ نرفض هذه التعديلات الدستورية شكلا وموضوعا، نؤكد أن الدولة المدنية الديمقراطية قادمة لا محالة، وليس ما يجرى سوى إهدار لعمر الوطن وأجياله فى مغامرات لن تبقى ولن تستمر، فالتاريخ يؤكد أن التغيير سيأخذ مساره الطبيعى ولو كره الكارهون.

عاش الصحفيون المصريون أحرارا مدافعين عن وطنهم وشعبهم وحقه فى حياة كريمة بلا فساد ولا استبداد.
#لا_للتعديلات_الدستورية

وبدء عدد من الصحفيين منهم الاستاذ عمرو بدر ومحمد سعد عبدالحفيظ واخرين نشر البيان وجمع عشرات التوقيعات عليه مصحوبة برقم القيد في النقابة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.