الرئيسية » فن وثقافة » “الصعيد” خال من الثأر في دراما رمضان 2016

“الصعيد” خال من الثأر في دراما رمضان 2016

تعد القرية جزءا أصيلا من المجتمع المصري ومحورا دائما للكثير من الأعمال التليفزيونية التي اهتمت بها وجسدت مشاكل أهلها وعاداتهم وظروفهم القاسية، ويقدم صناع الدراما القرية في رمضان المقبل في صورتين مختلفتين، مهمشة وفقيرة وبيئة خصبة للصراعات والفساد، وفي أفضل حال وأجمل صورة ومنبع للموهوبين والمشاهير.

والمشاهد في مسلسل “يونس ولد فضة” للفنان عمرو سعد على موعد مع شكل جديد للقرية الصعيدية الخالية من الثأر والقتل والتي تهتم بالأبعاد الإنسانية والاجتماعية .

ويتناول المسلسل شخصية أحد أباطرة الصعيد (يونس شهاب) الذي يقوم بتحقيق كل ما يريد بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة، كما يسلط الضوء على العديد من قضايا الفساد المستوطنة في بعض قرى الصعيد، والتي لا تجد من يواجهها.

وغلب على الإعلان الدعائي الأول للمسلسل الطابع الكوميدي الذي ظهر من خلال شخصية يونس التي يجسدها عمرو سعد خلال الأحداث.

وظهر عمرو سعد في مقطع الفيديو الدعائي للمسلسل مرتديا الزي الصعيدي ويتحدث إلى خدمة العملاء في إحدى شركات الإنترنت ويشكو سوء الخدمة، وتميز حديثه بالطابع الكوميدي.

يشارك في بطولة مسلسل “يونس ولد فضة” سوسن بدر، وريهام حجاج، وهبة مجدى، وسهر الصايغ، وإيهاب فهمي، صفاء الطوخي، وعبد العزيز مخيون، وفتوح أحمد، وأحمد صيام، وإنعام سالوسة، ومحمد التاجى، وأحمد حلاوة، وأحلام الجريتلى، وأميرة العايدي، وحسن عيد، وعمرو صحصاح، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج صادق الصباح، وإخراج أحمد شفيق.

وتظهر القرية أيضا في مسلسل “شقة فيصل” من خلال الشخصية التي تقدمها الفنانة آيتن عامر حيث تجسد دور فتاة فقيرة تضطرها الظروف الحياتية للانتقال والعيش مع خالتها في إحدى شقق فيصل، بعد أن كانت تعيش في قرية فقيرة ولكن ظروفها الصعبة جعلتها تلجأ إلى أقاربها.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، ويلتقي أربعة شباب ويتأثر كل واحد منهم بمواقف الآخرين، فيسعون معا لتحقيق حلمهم وبلوغ غايتهم.

يشارك في بطولة شقة فيصل كريم محمود عبد العزيز، وأحمد فتحى، ونسرين أمين، وصلاح عبد الله، وثراء جبيل، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

ويقدم المطرب محمد منير في رمضان المقبل نموذجا للقرية التي تنجب المواهب على كل المستويات من خلال تقديمه لمسلسل “المغني” والذي تدور أحداثه حول مسيرة فنان كافح للصعود من الصفر.

وتبدأ أحداث المسلسل بظهور محمد منير، وهو يعيش في ذكريات رحلته منذ طفولته بالنوبة وهو يتلقى تعليمه في إحدى المدارس، ليبدأ بعدها رحلة صعوده غنائيا حتى يصل إلى العالمية.

يشارك في بطولة مسلسل المغني رانيا فريد شوقي، وساندي التونسية، وميرهان حسين، وإيناس كامل، وميدو عادل، ومحمد أبو داود، ومحمد مهران، وجمال عبد الناصر، سيناريو وحوار أحمد محيي ،وإخراج الدكتور شريف صبري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.