الرئيسية » عربي ودولي » الطليعة الاشتراكي يدعو للمشاركة بالمسيرة الوطنية في المغرب

الطليعة الاشتراكي يدعو للمشاركة بالمسيرة الوطنية في المغرب

دعت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، كافة مناضلاتها ومناضليها وكل المتعاطفين للمشاركة المسؤولة، انخراطا وتأطيرا في المسيرة الوطنية، يوم الأحد المقبل، 11 يونيو الساعة الثانية عشر صباحا، انطلاقا من باب الأحد بالرباط تحت شعار: “وطن واحد، شعب واحد، ضد الحكرة”، ردًا على التعاطي اللامسؤول لأجهزة الدولة مع هذه الاحتجاجات المطلبية الشعبية.

وأضافت الكتابة الوطنية، في بيان للحزب، اليوم الأحد: “التعاطي الأمني الفج من طرف الأجهزة المخزنية والمتجلي في حملة الاعتقالات بالجملة والقمع الشرس على المتظاهرين السلميين والتنكيل بالعديد من النشطاء، من ضمنهم مناضلات ومناضلي حزبنا منهم أعضاء في الكتابة الوطنية ومسؤولين إقليميين، ومن الشبيبة الطليعية ومحامين وغيرهم”.

ونددت بـ “إقحام وتسخير المساجد، وتوظيف الإعلام العمومي واللجوء إلى استعمال ذوي السوابق في البلطجة لترهيب المناضلات والمناضلين ونشطاء الحركات الاحتجاجية المطلبية في محاولات يائسة لتشويهها، وكذلك في محاولة لنزع طابع السلمية عنها”.

وأشادت بـ “الدور الفعال لشبيبة حزبنا وبقطاع المحامين الطليعيين في التآزر والتعبئة والحضور ومتابعة مصير المعتقلين”.

 

وكانت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي قد عقدت اجتماعها العادي يوم 03/06/2017 بالمقر المركزي للحزب، حيث تدارست فيه باستفاضة الاحتجاجات الشعبية التي تعرفها العديد من المناطق بالمغرب، وخاصة إقليم الحسيمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.