الرئيسية » اقتصاد » “المالية” توضح حقيقة ضرائب “فيس بوك”

“المالية” توضح حقيقة ضرائب “فيس بوك”

قال نائب وزير المالية للسياسات الضريبية عمرو المنير إنه لا صحة لما نشر ببعض المواقع الإخبارية عن تضمن مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة فرض ضرائب على الحسابات الشخصية على المواقع الإلكترونية، مثل “فيس بوك، ياهو، إنستجرام”، فهذه الحسابات الإلكترونية هي خدمات مجانية تقدمها هذه المواقع للمواطنين.

وقال المنير – في بيان للوزارة اليوم الأحد – “إن وزارة المالية تدرس حاليا ضمن مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة آلية خضوع خدمة الإعلانات المقدمة من جهات غير مقيمة في مصر، ومنها الإعلانات التي تنشرها المواقع الإلكترونية من خلال حسابات المواطنين، خاصة أن ما ينشر على الحسابات المصرية خاص بالترويج لمنتجات شركات عالمية ومحلية تعمل بالسوق المصرية بالفعل”.

وأضاف أن الوزارة يمكنها الاستفادة في هذا الشأن من الاتفاقيات الضريبية المبرمة بين مصر والعديد من الدول، والتي تعطي مصر الحق في تبادل المعلومات الضريبية مع تلك الدول.

كما نفت الوزارة في بيانها أيضًا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بالخطأ عن اتجاه وزير المالية عمرو الجارحي لزيادة العبء الضريبي على المواطنين.

وأوضحت أن تصريحات الوزير خلال اجتماع جمعية الاستثمار المباشر ، تناولت ضرورة العمل على زيادة مساهمة الحصيلة الضريبية في الناتج المحلي الإجمالي لمصر من ١٣٪ حاليا إلى ١٦ أو ١٧٪ وليس زيادة الضرائب على المواطنين.

وأشارت إلى أن الوزير تحدث عن أن زيادة مساهمة الضرائب في الدخل القومي – والتي تتم من خلال تحقيق حصيلة من الإيرادات الضريبية أعلى من المحقق حاليا دون تغيير في سعر الضرائب الحالي – هو ما تسعى وزارة المالية لتحقيقه من خلال توسيع القاعدة الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي ، وأن كل شخص طبيعي أو معنوي يحقق دخلا يسدد الضريبة المستحقة، فضلا عن بذل الجهود لتحسين آليات تحصيل الضريبة وتفعيل عمليات الحصر والربط الضريبي على الأنشطة الإنتاجية المختلفة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.