الرئيسية » اقتصاد » «المالية»: 200 جنيه لكل فلاح في الموازنة المقبلة للتأمين الصحي

«المالية»: 200 جنيه لكل فلاح في الموازنة المقبلة للتأمين الصحي

وأشار أبوالعلا، خلال اجتماع اللجنة، الثلاثاء، إلى أن هناك 5 ملايين فلاح وعامل زراعة ينتظرون تفعيل القانون الموجود في أدراج الحكومة حتى الآن رغم إقراره.

وأوضح الدكتور محمد العمارى، رئيس اللجنة، أن عدم تفعيل القانون يشير إلى حجم الإهمال، خاصة أنه يمس قطاعا كبيرا من المجتمع، لافتا إلى عدم ضرورة الانتظار لتطبيق التأمين الصحي الشامل حتى يخضع الفلاحين لمظلة التأمين، مطالبا بحل كل المشاكل المتعلقة بالقانون.

فيما قالت هويدا مصطفى، ممثل وزارة المالية، إن الموازنة العامة للدولة المقبلة سيخصص بها اعتماد للتأمين الصحي على الفلاحين، بمعدل 200 جنيه على كل فلاح، موضحة أن هناك أزمة متعلقة بعدم وجود حصر لعدد الفلاحين المستحقين للتأمين الصحي، وهو ما يتطلب قاعدة بيانات بمساعدة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأكدت أن الأموال الخاصة بالتأمين الصحي على الفلاح موجودة، ولكن الإفراج عنها يستلزم إصدار بطاقات التأمين الصحي الخاصة بهؤلاء الفلاحين.

من جانبه، قال عز العرب سلامة، ممثل وزارة الزراعة، إنه تم حصر المزارعين على مراحل، واستقر العدد الأول على أن هناك 341 ألف فلاح، مشيرا إلى أنه كان من المقرر التجهيز للدفعة الثانية إلا أن عدم تفعيل القانون عطل هذا الأمر، موضحا أن عدد الفلاحين المستهدفين من التأمين الصحي نحو 5 ملايين فلاح.

ورفض أبوبكر المكاوي، ممثل هيئة التأمين الصحي، مسؤولية الهيئة لعدم تطبيق التأمين الصحي، مشيرا إلى أن نظام التأمين الصحي إلزامي وتكافلي، ويجب على جميع المشتركين دفع الاشتراكات لضمان استمرار المشروع، مطالبا وزارة الزراعة بدفع الاشتراكات بشكل سنوي، وأوضح أن اشتراكات التأمين الصحي على الموظفين يتم اقتطاعها من المرتب بشكل تلقائي شهريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.