الرئيسية » عربي ودولي » “المرابطين” تندد بتزييف الاحتلال لمسيرة القدس بماراثون جديد

“المرابطين” تندد بتزييف الاحتلال لمسيرة القدس بماراثون جديد

نددت هيئة المرابطين في القدس الشريف بإقامة بلدية القدس “للماراثون الدولي السادس” أمس، والذي اخترق أجزاء من المدينة المقدسة.
وصرح رئيس هيئة المرابطين في القدس الشريف يوسف مخيمر، اليوم السبت قائلا “هذا الماراثون هو محاولة لإخفاء حالة التوتر التي تسود مدينة القدس وكأن هناك حالة أمن مجتمعي في المدينة ، ورسالة سياسية مضمونها أن إسرائيل هي صاحبة السيادة في المدينة ، وبذلك يدمر حل الدولتين وأية اقتراحات للمفاوضات والسلام في المستقبل”.
وطالب مخيمر الحكومة الإسرائيلية بالكف عن سياساتها العدوانية تجاه القدس والمقدسيين، بما في ذلك تغيير المشهد الثقافي للمدينة وتزييف الرواية التاريخية ، وإقامتها للأنشطة الهادفة لعكس صورة مختلفة عن واقع مدينة القدس اليوم ، مشيرا إلى أن العديد من الرياضيين امتنعوا عن الحضور بسبب الأوضاع الأمنية في مدينة القدس ، مما دفع بلدية القدس لإشراك أكثر من 600 شرطي في الماراثون .
كما طالب دول العالم والشركات الراعية للأنشطة الرياضية بعدم المشاركة أو دعم أي من الأنشطة التي تجري تحت رعاية الاحتلال وعلى أرض محتلة ، مؤكدا أن ذلك يعتبر مساهمة ودعما لجرائم الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
يُذكر أن هيئة المرابطين في القدس الشريف قد نظمت ماراثونا مضادا لماراثون إسرائيلي أقيم في عام 2012 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.