Site icon بوابة التحالف الإخبارية

المعارضة السورية تستعيد السيطرة على مواقع بدرعا

(كونا) — قال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن فصائل المعارضة السورية استعادت سيطرتها على المواقع التي خسرتها بعد انهيار الهدنة في درعا جنوب البلاد.
وأوضح المرصد، في بيان صحفي، ان قوات المعارضة شنت هجوما مضادا على مناطق تقدم القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها مكنها من استعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي وتلة الثعيلية بغرب مدينة درعا والتي كانت القوات الحكومية تهدف من خلالها لتحقيق مزيد من التقدم والوصول الى الحدود السورية – الأردنية.
وأضاف أن الاشتباكات بين الجانبين أسفرت عن مقتل أربعة من مقاتلي المعارضة على الأقل فيما قتل فيه 12 من أفراد القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.
من جهة أخرى قال المرصد السوري إن مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة أسقطوا طائرة إيرانية بدون طيار كانت تحلق في منطقة البادية السورية.
ونقل المرصد عن مصادر وصفها ب “الموثوقة” قولها إن ما يسمى فصيل (مغاوير الثورة) الناشط في البادية الثورية استهدف الليلة الماضية طائرة بدون طيار تابعة للقوات الايرانية من نوع (شاهد 129) في منطقة (الزكف) التي يتواجد فيها معسكر للفصائل المشرف عليها من التحالف الدولي.
وأضاف أن الطائرة سقطت فوق مناطق تسطير عليها فصائل مدعومة من التحالف الدولي وأنها ألقت قنبلة على المعسكر لكنها لم تنفجر

Exit mobile version