الرئيسية » أخبار » انضمام الجبهة الوفدية لاتحاد الدفاع عن الدستور

انضمام الجبهة الوفدية لاتحاد الدفاع عن الدستور

أخطر النائب الوفدى محمد عبد العليم داوود اتحاد الدفاع عن الدستور بانضمام الجبهة الوفدية المعارضة لقبول قيادة الوفد لتعديل الدستور الى الاتحاد وكل فاعلياته فى مواجهة التعدى على الدستور ، وكان المعارضون للتعديلات الدستورية من حزب الوفد “الجبهة الوفدية” قد شكلوا جبهة لرفض التعديلات الدستورية، وقالوا في بيان لهم، إنه انطلاقا من ثوابت الوفد الوطنية المصرية، التي طالما تجلت فى أحلك المواقف التى مرت بها مصر منذ 100 عام ومازالت حتى الآن، ومن وازع انحيازنا الدائم لشعبنا المصرى وحقوقه الدستورية التى تؤسس إلى دولة ديمقراطية حديثة وتداول سلمي للسلطة، نرفض التعديلات الدستورية.

وأضاف البيان :”تلك الحقوق الدستورية التى من أجلها ضحي بحياته خيرة شباب مصر من (مواطنين . ضباط وجنود . جيش وشرطة) من خلال ثورة ٢٥-٣٠ يونيه والتى كان نتاجها ومن مكتسباتهما دستور مصر الحالي .. الذى يحاول البعض ليس فقط تعديل بعض مواده بل نسف دولة المؤسسات وترسيخ الديكتاتورية، مما يعد ردة على الديمقراطية والحياة الدستورية السليمة”.
وتابع:”وبما أن مباديء الوفد ومواقفه قد صدمت عند تقديم هذه التعديلات .. التي تعصف بالحياة السياسية وتقتل الديمقراطية وقد فوجع جموع الوفديين من تصريحات للبعض ممن يحسبون على الوفد.. وقد عم الغضب أعضاء الوفد بالمحافظات بسبب قيام بعض نواب في الهيئة البرلمانية للوفد بالموافقة علي التعديلات من حيث المبدأ..ما يعد طعنة لمبادئ الوفد .. ومواقفه الرافضة لأى انتهاك للحياة الدستورية”.
وأشار البيان إلى موقف الوفد الرافض للتعديلات الدستورية في أعوام “2007، و2011″، ورفض الإعلان الدستوري في نوفمبر 2012 إبان عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، وكذلك رفض دستور 2012، مؤكدا أن الوفد لا يمكن أن يوافق على تعديلات تقضي على جوهر الحياة الدستورية
وشدد البيان على رفض جموع الوفديين للتعديلات الدستورية، مطالبين الهيئة الوفدية لعقد جمعية عمومية طارئة للتصويت على التعديلات الدستورية.
وكان النائب رضا البلتاجى الحكم الدولى السابق قد تقدم باستقالته من حزب المصريين الاحرار نتيجة موقفه من قبول التعدى على الدستور، كما قدمت النائبة فايزة محمود بطلة مصر وافريقيا فى تنس الطاولة استقالتها لحزب مستقبل وطن لنفس السبب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.