الرئيسية » فن وثقافة » انطلاق فعاليات “سيمبوزيوم القاهرة لنحت الحديد الخردة”

انطلاق فعاليات “سيمبوزيوم القاهرة لنحت الحديد الخردة”

انطلقت أمس فعاليات الدورة الثانية لسيمبوزيوم القاهرة لنحت الحديد الخردة بالحديقة الثقافية بمتحف محمود مختار بالقاهرة، وذلك في خطوة هامة تدفع لمزيد من الزخم والحراك في المشهد التشكيلي المصري.
وعبر الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية عن سعادته بإعادة الحياة مرة أخرى لهذا الحدث الفني الهام، حيث حققت دورته التأسيسية في عام 2013 نجاحا كبيرا وكان لها صدى واسع محليا ودوليا.
وقال سرور – في تصريح له – “أسعى أن تكون هذه الدورة علامة وخطوة على الطريق الصحيح من أجل تنميته في المستقبل”.
من جانبه، أعرب الفنان عمر طوسون القوميسير العام عن سعادته بعودة السيمبوزيوم مرة أخرى .. موضحا أن المناسبة توفر أجواء من التفاعل وتبادل الخبرات بين مجموعة من النحاتين وتحفز على خوض تجارب أكثر جرأة وتمرد، حيث أن هذه الخامة بطبيعتها غير المتوقعة ككتل وقطع خردة، تجذب الفنان لإيجاد حلول مبتكرة وغير تقليدية لتطويعها.
وقال “سأسعى بمساعدة صديقي الفنان حكيم صالح القوميسير التنفيذي لأن تكون هذه الدورة تأكيدا لأهمية استمرار هذا الحدث على أجندة الفعاليات الفنية الرئيسية في مصر بفضل ما أتوقعه من نتاج متميز لمجموعة من أبرز النحاتين وكذلك بفضل ما لمسته من حماسة وتعاون تام من مسئولي قطاع الفنون التشكيلية”.
يشارك في هذه الدورة 10 فنانين من بينهم : أيمن سعداوي (مصر)، بوجدان أدريان (رومانيا)، سعيد بدر (مصر)، سعيد كامل (مصر)، شريف عبدالبديع (مصر)، نجيب معين (مصر).
وتكرم هذه الدورة الفنانين القديرين النحات الدكتور جابر حجازي، والنحات الدكتور محفوظ صليب كضيفي شرف، كما يُصاحب هذه الدورة ورشة عمل لفنانين شباب، وتفتتح الدورة رسميا غدا، وستستمر حتى 28 أبريل الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.