الرئيسية » فن وثقافة » انطلاق معرض “90 سنة إبداع” لـ”روزاليوسف” و”صباح الخير”

انطلاق معرض “90 سنة إبداع” لـ”روزاليوسف” و”صباح الخير”

في عيدها التسعين اقامت مؤسسة “روزاليوسف” بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية معرضا تشكيليا لرواد وفناني مجلتي “روزاليوسف” و”صباح الخير” تحت عنوان “90 سنة إبداع”، الذي انطلق مساء أمس ويستمر حتى 21 ابريل الجاري، بقصر الفنون.
وافتتح المعرض الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والمهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة المؤسسة.
وصرح المنسق العام للمعرض الفنان محمد الطراوي بأن قصر الفنون يضم بين جنباته ما يقرب من مائتي عمل إبداعي وتجارب فنية تعكس مفرداتها مشاهد عديدة ومتنوعة أثرت على الحركة الفنية بمصر والخارج.
وقال الفنان خالد سرور في كلمته إن مؤسسة روزاليوسف حملت أمانة الكلمة مدركة قدسية المهمة، فنجحت في نيل مكانتها المرموقة، وفي إطار احتفائها بهذه المناسبة كم سعدت بإتاحة الفرصة أمام قطاع الفنون التشكيلية للمساهمة في هذا الحدث الثقافي والوطني من خلال هذا المعرض التشكيلي الذي يستضيفه القطاع، وهو يوثق ويسجل جانبا مهما ومتميزا من جوانب إسهامات المؤسسة طيلة هذه المدة التي قاربت على قرن من الزمان.
ويُقام على هامش المعرض نشاط ثقافي مواز متمثل في ورش عمل وندوات حول الرسوم الصحفية، ويقام حفل تكريم لرواد الفنانين في ختام المعرض بالمسرح الصغير بالأوبرا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.