الرئيسية » فن وثقافة » انطلاق ملتقى القاهرة الدولي لتجديد الخطاب الثقافي.. الأحد

انطلاق ملتقى القاهرة الدولي لتجديد الخطاب الثقافي.. الأحد

تنطلق صباح يوم الأحد المقبل فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الأول لتجديد الخطاب الثقافي الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من الرموز الثقافية على الساحتين العربية والدولية.

ويأتي الملتقى تلبية للحاجة الملحة والضرورية لطرح خطاب ثقافي جديد يمكن من خلاله مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة العربية؛ والتأكيد على اضطلاع الثقافة والمثقفين بدورهم في إنارة الدرب الصحيح للنهوض بالأوطان.

ووجه حلمي النمنم وزير الثقافة بتشكيل لجنة برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة وعضوية نخبة من المثقفين من التخصصات والأجيال المختلفة لتنظيم الملتقى، ووجهت اللجنة الدعوة إلى سائر الأطياف الثقافية في مصر والعالم لاستيعاب أكبر قدر من الأفكار في الملتقى.

ويتضمن الملتقى عشرين جلسة تناقش أبحاثا مقدمة من مائة مشارك من الخبراء والباحثين في مجال العمل الثقافي، بالإضافة إلى ثلاث ورش عمل رئيسية تناقش كل واحدة منها إحدى القضايا الإشكالية لفكرة تجديد الخطاب الثقافي بمشاركة أربعين مناقشا ومعرض لنماذج من الصناعات الثقافية كمشغولات الحلي والسجاد اليدوي والخيامية، ومعرض للكتاب بخصم 50 في المئة على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.