الرئيسية » فن وثقافة » برنامج عروض أفلام مهرجان الإسماعيلية غدا الأحد

برنامج عروض أفلام مهرجان الإسماعيلية غدا الأحد

يعرض مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته الـ 19 ، على مدار يوم غد الأحد قبيل اختتام فعالياته ، مجموعة من الأفلام المتنافسة على جوائزه.
ويقدم قصر ثقافة الإسماعيلية في مسابقة الأفلام التسجيلية فيلم “نقطة الباء” من مصر “اليوم الأخير” من بيلاروسيا ، وفيلم “إكسر الحصار” من إيطاليا و “الناجي”من باكستان ، و”الخروف الأسود” من إيطاليا” ، و”تشيكوف من بيروت” إنتاج فرنسي – لبناني ، و”أيكون” من بولندا.
وفي مسابقة أفلام التحريك ، يعرض القصر أفلام “غرفة أبي” من كوريا الجنوبية ، و “عاجز عن التحليل ” من لاتفيا ، و “مجرد أسلاك” من أسبانيا ، و “دروس الموسيقى” من روسيا ، و “إيثنوفوبيا” من اليونان ، و “القطط” من المكسيك ، وفي مسابقة الأفلام الروائية “الببغاء” من الأردن ، و “الولد الذي يحب الحلوى” من إيطاليا.
وقد افتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة فعالياته يوم الأربعاء الماضي على خشبة مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بمشاركات 115 فيلما تمثل 45 دولة عربية وأجنبية برئاسة الناقد عصام زكريا وتحت إشراف المركز القومي للسينما برئاسة دكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز ومستشار وزير الثقافة لشئون السينما ، وتتولى رئاسة لجنة تحكيم المهرجان المخرجة الأسبانية مارجريتا ماجريجى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.