الرئيسية » فن وثقافة » بعد اختفاء تمثال الإسكندرية.. عروض لـ”صب” نسخة من “كاتمة الأسرار”

بعد اختفاء تمثال الإسكندرية.. عروض لـ”صب” نسخة من “كاتمة الأسرار”

قال الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية أنه تابع باهتمام انهيار نسخة تمثال “كاتمة الأسرار” في الإسكندرية لمثال مصر الكبير محمود مختار.
وصرح سرور بأن الوصول لهذه المرحلة من انهيار التمثال بالكامل “هى خسارة كبيرة” لأنه وإن كان نسخة من تمثال “كاتمة الأسرار” الموجود بحالة جيدة في متحف محمود مختار بالقاهرة، إلا أنه أولا وأخيرا عمل فني رفيع المستوى وينتمي لمدرسة رائد النحت المصري الفنان محمود مختار، كما أنه أحد القطع الفنية الهامة التي تجمل ميادين عروس الثغر عاصمة الثقافة والفنون.
وأضاف أنه بدأ بالفعل في بحث مدى إمكانية صب نسخة جديدة من التمثال وبخامات معمرة قادرة على مقاومة عوامل الرطوبة والملوحة في محافظة الإسكندرية وهو ما لم يتوافر في النسخة القديمة التي كانت من الحجر الصناعي، لافتا إلى أنه “لا يوجد ما يمنع ذلك في حالة طلب محافظة الاسكندرية رسميا من وزارة الثقافة وتحملها تكلفة الصب”.
واشار سرور إلى مشروع تجميل الميادين الذي يتعاون فيه القطاع مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري استجابة لدعوات الفنانين بحماية الذائقة البصرية الجمالية في الميادين والشوارع الرئيسية من العبث والعشوائية وهو المشروع الذي تم الإعلان عنه مؤخرا وسيتم تباعا الإعلان عن كل خطوة في إطار تنفيذه أولا بأول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.