الرئيسية » صوت اليسار » بنعمرو: مؤتمر “الطليعة” الثامن فرصة لوحدة اليسار في المغرب

بنعمرو: مؤتمر “الطليعة” الثامن فرصة لوحدة اليسار في المغرب

أفتتح حزب “الطليعة الديمقراطي الاشتراكي”، أشغال مؤتمره الثامن مساء يوم الجمعة 27 ماي الجاري، بالعاصمة الرباط، بحضور زعماء أحزاب وتنظيمات يسارية، إضافة لحضور ممثل عن جماعة “العدل والإحسان”، و الأمينة العامة لحزب “الاشتراكي الموحد”، نبيلة منيب، والكاتب الوطني  لحزب “النهج الديمقراطي” مصطفى البراهمة والعديد من الوجوه السياسية، تحث شعار “وحدة اليسار ضرورة لتحقيق الديمقراطية والقضاء على الفساد والاستبداد”.

وقال الأمين العام لحزب “الطليعة الديمقراطي الاشتراكي”، عبد الرحمان بنعمرو في تصريح خص به موقع “لكم” على هامش  أشغال الجلسة الافتتاحية، إن المؤتمر الثامن لحزب “الطليعة” هو فرصة لتقوية العمل وكذا فرصة لوحدة اليسار، مشيرا إلى أن المؤتمر يأتي لتقيم المسار الحزبي بين الدورتين، وتقييم عملي من الناحية التنظيمية والسياسية، والنظر في علاقة جبهة اليسار الديمقراطي.

وأكد بنعمرو، أن المؤتمر يسير نحو تجديد الأجهزة بناءا على الأسس الديمقراطية، قائلا في هذا الصدد “دائما في مؤتمراتنا يكون هناك تجديد دماء جديدة من الشباب والقطاع النسائي”.

وأضاف بنعمرو، أن المؤتمر يسير نحو الخروج ببيان عام يرسم معالم الطريق نحو المسار السياسي والتنظيمي والعمل الجماهيري إضافة للعلاقات مع شركاء “النضال” التقدميين والحركة التقدمية بصفة عامة إزاء المؤتمر الثامن.

وفي جانب الاستعداد للانتخابات السابع من شتنبر القادم، قال بنعمرو، إن الحزب يستعد لها مع “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، وستكون اللوائح بشكل مشترك بين مكونات الفيدرالية التي هي حزب “الطليعة” وحزب “الاشتراكي الموحد” وحزب “المؤتمر الوطني الاتحادي”، قائلا ” إننا نتوحد على مستوى البرامج وعلى مستوى الأفاق وعلى مستوى الترشيحات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.