الرئيسية » اقتصاد » تراجع أسعار الذهب بعد نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية

تراجع أسعار الذهب بعد نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية

(د ب أ)- تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في التعاملات الأمريكية اليوم الاثنين حيث أشارت استطلاعات الرأي إلى قوة فرص فوز مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون بجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الفرنسية المقرر إجراؤها يوم 7 مايو المقبل.
كانت استطلاعات الرأي التي أجريت أمام مراكز الاقتراع بعد التصويت في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية قد أشارت إلى تفوق ماكرون الكبير على منافسته مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.
تراجع سعر المعدن الأصفر بمقدار 60ر11 دولار أي بنسبة 9ر0% إلى 5ر1277 دولار للأونصة تسليم حزيران/يونيو المقبل. وكان السعر قد انخفض خلال التعاملات إلى 1266 دولارا للأونصة. كان الذهب قد ارتفع خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى له منذ 5 أشهر، لكن الأسعار تراجعت اليوم في ظل تلاشي جاذبيته كملاذ آمن للاستثمارات.
يأتي ذلك فيما ارتفعت أسعار الأسهم الأمريكية بقوة خلال تعاملات اليوم الاثنين، في حين ارتفعت الأسهم الأوروبية أيضا حيث ارتفع مؤشر “يوروستوكس50” للأسهم الممتازة في منطقة اليورو بنسبة 99ر3%، أما مؤشر “ستوكس يوروب50” الذي يضم بعض الشركات الكبرى في بريطانيا بنسبة 99ر1% خلال تعاملات اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.