الرئيسية » عربي ودولي » تظاهرات في تركيا لليوم الرابع على التوالي اعتراضا على قرارات اللجنة العليا للانتخابات

تظاهرات في تركيا لليوم الرابع على التوالي اعتراضا على قرارات اللجنة العليا للانتخابات

 تتواصل التظاهرات في تركيا لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على قرار اللجنة العليا للانتخابات حول صلاحية الأصوات الانتخابية غير المختومة.

وتتزايد المشاركة في التظاهرات الاحتجاجية القائمة في العديد من المدن وفي مقدمتها مقاطعات مختلفة بمدينة إسطنبول تحت شعار “لن نقبل التزوير صوت لا هو المنتصر”.

وفي مساء أمس شارك نحو ألف و500 شخص في التظاهرات الاحتجاجية بمنطقة بشكتاش بمدينة إسطنبول التي دخلت يومها الرابع، وعقب رفض اللجنة العليا للانتخابات للطعون التي تقدمت بها المعارضة.

هذا واتهم المحتجون اللجنة باتخاذ قرار مسيّس. وهذه المرة رفعت التظاهرات شعار ” لن نعترف بقرار اللجنة العليا للانتخابات”.

وجاءت كاديكوي ضمن المناطق التي تشهد مشاركة كبيرة في التظاهرات الاحتجاجية، ببينما واصل المواطنون المحتجون على نتيجة الاستفتاء تظاهراتهم في كل من دنيزلي وأسكيهشير ومرسين وإزمير.

ونظم المواطنون الراغبون في الدفاع عن أصواتهم الانتخابية تظاهرة احتجاجية في أدرنة التي كانت ضمن أكثر المدن في عدد الأصوات الرافضة للتعديلات.

وفي أنقرة احتج المتظاهرون الذين تجمعوا في كوغلو بارك وتوزلوشاير ومناطق آخرى لليوم الرابع على نتائج الاستفتاء الذي احتسبت اللجنة العليا للانتخابات خلاله الأصوات التي لاتحمل اختام.

هذا وتواصل الطبيبة خوليا شان فعاليتها الاحتجاجية التي بدأتها بمفردها بالسير من إسطنبول إلى أنقرة احجاجا منها على الاستفتاء.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا شهدت يوم الأحد الماضي الاستفتاء على تعديلات الدستورية ومرت التعديلات بفارق ضئيل فيما اعترضت المعارضة على نتائج الاستفتاء نظرا أنها لم تكن نزيهة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.