الرئيسية » اقتصاد » توقيع بروتوكول تعاون الاتصالات والإنتاج الحربي لتطوير “البريد”

توقيع بروتوكول تعاون الاتصالات والإنتاج الحربي لتطوير “البريد”

وكالات

ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شهد اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الاثنين، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للبريد.

ووفقًا لبروتوكول التعاون، سيتم تنفيذ بعض مشروعات الهيئة من إنشاء وتطوير للوحدات والمكاتب البريدية والمباني الإدارية واستغلال المنشآت القائمة، وذلك بإعادة تأهيل واستغلالها الاستغلال الأمثل.

ويأتي بروتوكول التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي، والهيئة القومية للبريد، امتدادًا لخطة التطوير الشاملة للهيئة القومية للبريد والتي تشمل كافة مجالات عمل الهيئة وما تتطلبه هذه الخطة من تنفيذ العديد من المشروعات في كافة المجالات بما يحقِّق تميز الخدمات المقدمة لعملائها.

وتهدف وزارة الاتصالات، من خلال بروتوكول التعاون، إلى الاستفادة من خبرات وزارة الإنتاج الحربي فى كافة المجالات المطلوبة ضمن خطة التطوير.

وأكَّد اللواء العصار، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الاتصالات، عقب توقيع بروتوكول التعاون، أنَّ الحكومة بأكملها تعمل من أجل صالح المواطن، والتسهيل عليه وتقديم كافة الخدمات له بكل سهولة، مشيًرا إلى أنَّ تطوير مكاتب البريد بجميع محافظات الجمهورية سيكون له مردود مباشر مع المواطنين، وبخاصةً أولئك الذين يتعاملون مع تلك المكاتب.

وشدَّد على وجود تعاون أيضًا في تطوير الاستراتيجية الخاصة بصناعة الإلكترونيات في مصر، موضِّحًا أنَّ مصنع بنها للصناعات الإلكترونية وجميع المصانع والهيئات سيكون لهم دور هام في تنفيذ مبادرة صناعة الإلكترونيات “مصر المستقبل” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضَّح أنَّ المبادرة ستحقِّق الكثير من الأمال وتساعد على فتح آفاق كبيرة جديدة، مؤكِّدًا أنَّ هذه المبادرة الخاصة بصناعة الإلكترونيات في مصر مهمة للغاية من أجل توطين تكنولوجيا الإلكترونيات في مصر؛ بهدف وجود صناعة وطنية لتلبية الاحتياجات اللازمة، ومن ثمَّ الاتجاه للتصدير.

من جانبه، أكَّد وزير الاتصالات أنَّ مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات، ممثلةً في هيئة البريد، مع وزارة الإنتاج الحربي تأتي تتويجًا للتعاون الكبير بين الوزارتين.

وأوضَّح أنَّه سيكون هناك تعاون أيضًا في إنشاء المناطق التكنولوجية وصناعة الإلكترونيات، والمشاركة في تنفيذ مبادرة “مصر المستقبل” التي أطلقها الرئيس السيسي.

وأضاف أنَّ مبادرة “مصر المستقبل” ستكون بمثابة نقلة نوعية غير مسبوقة، حيث أنَّها لا تهدف إلى الإنتاج المحلي فقط بل والتصدير إلى الخارج.

وأشار إلى أنَّه وفقًا لبروتوكول التعاون سيتم إعادة إنشاء مكاتب البريد في جميع محافظات الجمهورية وتحويلها إلى مراكز خدمية تخدم المواطنين بالمحافظات.

وكشف عن أنَّ الوزارة تنفذ خطة تطوير لمكاتب البريد والعملية التنظيمية الخاصة بأعمال البريد، موضِّحًا أنَّ خطة التطوير تشمل ثلاثة محاور وهي التطوير والبناء والمشروعات العملاقة.

وأكَّد وزير الاتصالات أنَّه سيتم الانتهاء من تطوير 420 مكتبًا للبريد بجميع أنحاء الجمهورية خلال ستة أشهر، موضِّحًا أنَّ خطة تطوير مكاتب البريد، هدفها تحويل مكاتب البريد لمكاتب خدمات مالية غير بنكية، حيث سيستطيع المواطن من خلالها دفع فواتير الكهرباء والتليفونات.

وحول إمكانية مساعدة الهيئة القومية للبريد في حل أزمة الدولار، أوضَّح وزير الاتصالات أنَّ القانون المنظم لهيئة البريد لا يسمح لها بالتعامل بالدولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.