الرئيسية » أخبار » حزب التحالف الشعبي يصدر بياناً ” تحية للسلاح والمجد للمقاومة”

حزب التحالف الشعبي يصدر بياناً ” تحية للسلاح والمجد للمقاومة”

أصدر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى اليوم بيان حول أحداث غزة والمنطقة وتطورات التطبيع وصفقة القرن بعنوان ” تحية للسلاح والمجد للمقاومة ” ونص البيان :

على مدار الصراع العربى الإسرائيلى رغم كل الانكسارات والتضحيات والمؤامرات والخيانة والانبطاح، يتراجع ضباب التردى على واقع جديد يفتح الطريق إلى الأفق المنشود، أفق التحرر والتقدم وتمثل صواريخ المقاومة الفلسطينية وهى امتداد لصواريخ المقاومة اللبنانية، جوهر المأزق الاسرائيلى.

فقد كانت العدوانية والعربدة للعدو ترتكز على أمان جبهته الداخلية، وعدم دفع تكلفة لعدوانيته، اما الآن فإن القدرة المتنامية للمقاومة على كامل حدود الاحتلال تشكل وضعا جديدا على عقيدته فى العربدة تجعله رغم قوته غير المشكوك فيها يفكر مليا فى التكلفة التى سيدفعها الداخل الاسرائيلى قبل اى مغامرة،  وهو ما يمثل حالة جديدة  فى سياق الصراع العربى غيرت قواعد الاشتباك ولم تعد العواصم العربية ميادين رماية للعدوانية الاسرائيلىة وكشفت خرافة القوة التى لا تقهر.

إفتضاح التطبيع

وفى هذه المرحلة من الصراع،يتسابق الحكام العرب للتطبيع مع العدو الصهيونى بل والتحالف معه،و هذا غير مفاجئ فهذه الأنظمة الاستبدادية والتابعة والناهبة لثروات شعوبها ليس أمامها سوى خيار وحيد وهو المزيد من التبعية والانبطاح والانخراط فى المعسكر المعادى لآمال وطموحات شعوبها .وبالتأكيد فكلما تقدمت قوى المقاومة وتزايد مأزق العدو الصهيونى وما يرافقه من صحوة شعبية تصطف على مسار التحرر بكل حلقاته فى مواجهة التبعية والهيمنة ومن اجل الحرية والكرامة والعدالة.

أن رفع وإعلاء راية المقاطعة الشعبية أصبح ضرورة كبرى لتشديد الحصار على العدو الصهيونى وتعميق مأزقه وحصار وفضح أنظمة التبعية والاستبداد فى نفس الوقت.

ان مشهد مسيرات العودة وما يحيط به من تضامن شعبى عربى وما يختزنه من قدرة على التحفيز لاتساع هذا المشهد ليشمل الضفة الغربية، يؤسس لمنحى شعبى جديد فى خضم تحولات دراماتيكية فى المنطقة قابل للتوسع ليشمل مساحات شعبية اكبر فى المنطقة، وان هذا المشهد ساهم بقوة فى تأزيم صفقة القرن مع عوامل اقليمية اخرى، وهذا المشهد الشعبى يساهم بقوة فى حصار محاولات الالتفاف المحتملة سواء فى الداخل الفلسطينى او خارجه خاصة مع اتساع فاعلية هذا المشهد.

ان هذه الأبعاد لمرحلة الصراع الحالية والقادمة تكتنفها الكثير من التضحيات، وأصبح من الملح العمل على تأسيس جبهة شعبية عربية ديمقراطية لمناهضة الصهيونية والتبعية.

ان اتساع هذا المشهد الشعبى سيفضح ويعوق محاولات العدو الصهيونى فى ايجاد مخرج من مأزقه عبر المخرج الاقليمى من خلال التطبيع والتحالف مع انظمة الحكم العربية البالية.

أننا فى مخاض عالم جديد آخذ فى التبلور تتعدد فيه الأقطاب ويتراجع عالم القطب الاوحد،مما يتيح الإمكانية للمواجهة وتوسيعها.

ان تأسيس هذه الجبهة كفيل بحصار الميول الماضوية والطائفية، بما تؤكده فى نضالها على حتمية الارتباط بين التحرر من الامبريالية وكيانها الصهيونى المغروس فى منطقتنا وبين الاستقلال والتقدم الاقتصادى والاجتماعى.

حزب التحالف الشعبى الاشتراكى

15 نوفمبر 2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.