الرئيسية » تقارير وتحقيقات » حزب “العدالة والتنمية” يفوز بانتخابات المغرب

حزب “العدالة والتنمية” يفوز بانتخابات المغرب

تمكن حزب “العدالة والتنمية” الإسلامي من الفوز بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات البرلمانية التي جرت امس الجمعة 7 أكتوبر في المغرب بحسب الأرقام الرسمية التي أعلنتها وزارة الداخلية فجر اليوم السبت، ما يمكنه من البقاء على رأس الحكومة لولاية ثانية من خمس سنوات.

وأكدت وزارة الداخيلة المغربية حصول حزب العدالة والتنمية الإسلامي على 125 مقعدا والأصالة والمعاصرة على 102 والاستقلال على 46 وبالتالي، فإن حزب “العدالة والتنمية” يحظى بتقدم مريح على حزب “الأصالة والمعاصرة”، وهو ما سيمكنه من الفوز بولاية ثانية على رأس الائتلاف الحكومي من أجل “مواصلة الإصلاح” وفق برنامج انتخابي مبني على “المنهجية الإسلامية” بحسب مسؤولي الحزب.

وأوضح الوزير الداخلية المغربي “محمد حصاد” أن النتائج المعلنة تخص القوائم المحلية، على أن تعلن نتائج القوائم الوطنية في وقتٍ لاحق من اليوم السبت، مشيراً إلى أن نسبة المشاركة بلغت 43%.

وكان حزب “العدالة والتنمية” قد أعلن، قبل وزارة الداخلية، فوزه بالمرتبة الأولى استناداً إلى النتائج التي حصل عليها من مراقبيه داخل مكاتب التصويت، واحتفل أنصاره في المقر المركزي للحزب في حي الليمون في العاصمة الرباط. وقال عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة وأمين عام الحزب الإسلامي، إن نتائج حزبه “جدا إيجابية”، معتبراً أن “الشعب المغربي كسب كسباً عظيماً ويستحق أن يكون في مصاف الدول الصاعدة”.

واعتبر بن كيران أن “هذا يوم فرح وسرور انتصرت فيه الديمقراطية وظهرت فيه الأمور على حقيقتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.