الرئيسية » أخبار » حماس تدين ما يبدو أنه مقتل فلسطيني مريض عقليا برصاص مصري

حماس تدين ما يبدو أنه مقتل فلسطيني مريض عقليا برصاص مصري

غزة (رويترز) – اتهمت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية (حماس) القوات المصرية يوم السبت بقتل فلسطيني مريض عقليا قالت إنه دخل الأراضي المصرية سيرا على قدميه في مياه شاطيء البحر المتوسط من خط الحدود.

وقالت الوزارة إن الحادث وقع الجمعة. وأظهر شريط مصور بثته قناة الجزيرة التلفزيونية رجلا يخوض في المياه عاريا ويمر من سياج إلى ما يبدو أنه الأراضي المصرية قبل أن تطلق صوبه عدة رصاصات وهو في المياه.

وظهر في الشريط أيضا رجل يبدو وقد أشار لمصدر النيران مؤكدا أن المتسلل مريض عقليا ومطالبا بوقف الضرب ثم ظهرت لاحقا جثة طافية على سطح الماء تم سحبها خارجه.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من وزارة الداخلية المصرية. وطالبت وزارة الداخلية في غزة مصر بفتح تحقيق في الحادث. وقال المتحدث باسمها إياد البزم “نحن أمام عملية إعدام بدم بارد في وضح النهار.”

وأضاف “ندعو السلطات المصرية لفتح تحقيق عاجل ولمحاكمة الضباط والجنود المسؤولين عن هذه الجريمة.” والعلاقات متوترة بين مصر وحماس التي تتهمها القاهرة بمساعدة إسلاميين متشددين في محافظة شمال سيناء المتاخمة للقطاع الفلسطيني. وتنفي حماس ذلك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.