الرئيسية » أخبار » رئيس الوزراء يقيل “الزند” من منصبه

رئيس الوزراء يقيل “الزند” من منصبه

وكالات

قالت صحيفة حكومية مصرية، مساء اليوم الأحد، إن رئيس الحكومة، شريف إسماعيل، أعفى وزير العدل، المستشار أحمد الزند، من منصبه، على خلفية تصريحات له مؤخرا، اُعتبرت مسيئة للنبي محمد خاتم المرسلين. بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” التركيب للأنباء.

وبحسب البوابة الإلكترونية لصحفية الأهرام، فقد “أجرى، شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري، اتصالًا هاتفيًا، في الرابعة والنصب عصر اليوم الأحد، بالمستشار أحمد الزند وطلب منه استقالته، إلا أن الأخير لم يمتثل، مما دفع رئيس الحكومة لإصدار قرار بإعفائه من منصبه.

وكان الزند، قد قال في لقاء تلفزيونيعلى إحدى المحطات المصرية الخاصة يوم الجمعة الماضية، “سأحبس أي مخطئ في حقي، إذا لم يكن هؤلاء (الصحفيون) مكانهم في السجون فأين سيكون مكانهم، أنا هاسجن (سأسجن) أي حد (أحد) حتى لو كان النبي عليه الصلاة والسلام، أستغفر الله العظيم، سأسجن المخطئ أيًّا كانت صفته”.

وصدرت ردود أفعال واسعة، من مصريين غاضبين دشنوا هاشتاغًا (وسمًا) يطالب بمحاكمة الوزير، كما صدر بيان من الأزهر الشريف، اليوم، في أول رد حكومي رسمي، يدين إقحام النبي في أي تصريحات، فضلا عن بلاغات ضد وزير العدل بتهمة التطاول على النبي.

وحاول الزند الاعتذار عبر مداخلات تليفونية بالبرامج الفضائية مساء أمس، إلا أن نبرة التعالي التي شابت اعتذاره، أدت لتزايد الحملة الشعبية المطالبة باستقالته، واتهم معارضيه الذين قال إنهم 30 أو 10 شخصًا خلال الاعتذار بأنهم من جماعة الإخوان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.