الرئيسية » قبلي وبحري » رئيس جامعة طنطا يستجيب لمطالب الممرضات بعد 5 أيام إضراب عن العمل

رئيس جامعة طنطا يستجيب لمطالب الممرضات بعد 5 أيام إضراب عن العمل

وافق الدكتور ابراهيم سالم، رئيس جامعة طنطا، على مطالب الممرضات بالمستشفيات الجامعية بعد خامس يوم إضراب عن العمل، بصرف مكافأة امتحانات شهر فبراير الحالى بدون خصم تقديرًا لظروفهن واحساسا منه بمسئوليته نحوهن وتقديرًا لدورهن فى العملية الصحية على أن يتم بحث الأمر من قبل وزيري التعليم العالى والمالية على المذكرة التي تقدم بها لهما بمطالب الممرضات وقانونية الخصم من عدمه.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه متفهم لمطالب الممرضات وجميع العاملين خصوصا مع موجة الغلاء الطاحنة ولكنه لا يستطيع صرف مكافآت بلا سند من القانون لأن النواحى المالية مرتبطة بقواعد صرف حددتها المالية والمجلس الأعلى للجامعات.

كان اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية قد انتقل لموقع إضراب الممرضات بالمجمع الطبى واقنع الممرضات بضرورة إنهاء الاضراب لصالح المرضى وعدم التصعيد أكثر من ذلك خصوصا مع تفهم إدارة الجامعة لجميع المطالب وبالفعل قام عدد كبير من الممرضات بالانصراف إلى أماكن عملهن وسط حالة من الفرحة بالاستجابة لمطالبهن.

كما التقى مدير الأمن مع بعض الممرضات للتفاوض على إلغاء القرارت العقابية التى صدرت فى حق 21 ممرضة بقسم الكلى واللاتي تم إيقافهن عن العمل واحالتهن للنيابة العامة، مشيرا إلى أن رئيس الجامعة متفهم للموقف ويمكن حل المشكلة فورا.

وفى ذات السياق، قال رئيس الجامعة إن الممرضات لهن كل التقدير والاحترام وهن شركاء فى العملية الصحية التى تخدم بها الجامعة جموع المواطنين فى إشارة إلى إمكانية العفو عن الجميع بشرط إنهاء الأزمة بصفة جذرية وتعليق الموقف على رد وزيري المالية والتعليم العالى فيما يخص أصل المشكلة بالخصم من المكافأة من عدمه فى حالة القيام باجازة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.