الرئيسية » عربي ودولي » رسميا.. حزب المؤتمر الاتحادي يجمد عضويته داخل فيدرالية اليسار المغربي

رسميا.. حزب المؤتمر الاتحادي يجمد عضويته داخل فيدرالية اليسار المغربي

خلافا لما كان يروج، تأكد رسميا تجميد حزب المؤتمر الاتحادي، عضويته من داخل فيدرالية اليسار الديمقراطي بالمغرب، وذلك بتجميد الأمين العام لذات الحزب، عبد السلام العزيز، لمهامه كمنسق حالي للفيدرالية التي تضم بالإضافة للمؤتمر الاتحادي، كل من الحزب الاشتراكي الموحد، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

وأوضح حزب المؤتمر الاتحادي، في بلاغ له، “أن السياق الذي يجب أن يفهم فيه تجميد أمينه العام لحضوره في الهيئة التنفيذية للفيدرالية، هو “أن الوضع الوطني والإشكالات التاريخية المطروحة على المغرب، تفرض تطوير فيدرالية اليسار الديمقراطي سياسيا وتنظيميا بفكر وعمل جماعيين، مؤكدا على أن فيدرالية اليسار الديمقراطي خيار سياسي وفكري استراتيجي بالنسبة لحزبهم”.

وأضاف المصدر، أنه و”بحس نقدي يقف الحزب على كل الاختلالات، ويفتح أفق توحيد القوى الديمقراطية التقدمية الحقيقية وكل الفاعلين المؤمنين بضرورة التغيير الديمقراطي، وهو السياق الذي ينبغي أن يُفهم فيه موقف الأمين العام للحزب عبد السلام العزيز والقاضي بتجميد حضوره في الهيئة التنفيذية للفيدرالية”.
كما سجل البلاغ “التقدم السياسي الذي حققته فدرالية اليسار الديمقراطي، في الساحة الوطنية من خلال الانتخابات الأخيرة، وحضورها القوي وتعاطف عموم المواطنين والمواطنات مع رسالتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.