الرئيسية » عربي ودولي » روسيا تبدي اعتراضها على التدخل الأوروبي في إجراءاتها القضائية

روسيا تبدي اعتراضها على التدخل الأوروبي في إجراءاتها القضائية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن التدخل في الإجراءات القضائية لبلاده أمر غير مقبول، منتقدا اقتراح عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي فرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن قضية الطيارة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو.
ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية عن بيسكوف قوله “لا يمكننا الموافقة على محاولات التدخل في الإجراءات القضائية التي تجري في بلادنا وفقا للتشريع الروسي، وينطبق الأمر على قضية سافيتشينكو، ومن غير المقبول التدخل فيها بأي شكل من الأشكال”.
وأضاف “إننا نعتمد إجراءات محددة، ننفذها في الوقت الراهن، ومن المستحيل وغير المقبول التعليق على مجرى القضية، كونها لم تنته بعد”.
ووفقا للجنة التحقيق الروسية، فإن سافتشينكو، كانت تعمل في صيف 2014 في مدينة لوجانسك الأوكرانية على المراقبة السرية، وتعديل نيران المدفعية على مواقع القوات الشعبية، وهو ما تسبب في مقتل الصحفيان الروسيان إيجور كورنيلوك وأنتون فولوشين. ثم عبرت سافتشينكو الحدود الروسية مع اللاجئين، حيث تم اعتقالها.
وكان النائب البولندي في البرلمان الأوروبي جاسيك ساريوس فولسكي قد وجه دعوة – بالنيابة عن عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي – إلى رئيسة البرلمان فيديريكا موجيريني، لفرض عقوبات ضد الرئيس الروسي، و28 شخصا أخرين بسبب قضية سافتشينكو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.