الرئيسية » عربي ودولي » “فتح”: نتنياهو يمارس الإرهاب ويضلل الرأي العام العالمي

“فتح”: نتنياهو يمارس الإرهاب ويضلل الرأي العام العالمي

وكالات

اتهمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بممارسة الكذب وتضليل الرأي العام العالمي والالتفاف على الجهود المبذولة لعقد مؤتمر دولي لتحقيق حل الدولتين.

واعتبر المتحدث باسم الحركة فايز أبوعيطة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن اتهام نتنياهو للرئيس محمود عباس “بالتهرب من المفاوضات” ودعوته إلى المفاوضات المباشرة “دون شروط مسبقة” تهدف إلى تضليل الرأي العام العالمي وتحسين صورة حكومته التي ترفض المفاوضات الجادة وتمارس الإرهاب بحق الشعب الفلسطيني .

وقال أبوعيطة ” إن نتنياهو يمارس الاٍرهاب، والإعدامات الميدانية بحق الأطفال، ويرعى إرهاب المستوطنين، ويستولي على الأراضي، ويدعم الاستيطان، ويرفض الاعتراف بمرجعيات عملية السلام، ويريد أن يغطي على جرائمه باتهامات باطلة يوجهها للرئيس الذي منح كل الفرص الممكنة للوصول لتحقيق السلام في المنطقة”.

وأكد رفض القيادة الفلسطينية لأي مفاوضات من أجل المفاوضات على طريقة إسرائيل، مشددا على ضرورة أن تحتكم إلى مرجعيات واضحة تستند إلى قرارات الشرعية الدولية وفق جدول زمني وتفضي إلى قيام دولة فلسطينية.

وأوضح الناطق باسم فتح أن نتنياهو يريد من خلال هذه الاتهامات والتصريحات “تضليل الرأي العام العالمي، والالتفاف على الجهود الدولية خاصة الفرنسية، لعقد مؤتمر دولي جاد لتحقيق حل الدولتين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.