الرئيسية » فن وثقافة » “فرسان الشرق” تقدم “مصر المحروسة” بالإسكندرية ومعهد الموسيقى

“فرسان الشرق” تقدم “مصر المحروسة” بالإسكندرية ومعهد الموسيقى

تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر أحدث عروضها الفنية والذي يحمل اسم “مصر المحروسة”؛ تصميم وإخراج طارق حسن، في أربع حفلات تقام بالاسكندرية والقاهرة وذلك فى الثامنة مساء الثلاثاء، الأربعاء 12، 13 ابريل على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”، ومساء الجمعة، السبت 22، 23 ابريل على مسرح معهد الموسيقى العربية بالقاهرة .
ويقول المخرج والمصمم طارق حسن ان تراث المجتمع المصرى يتميز بالثراء والتنوع باعتباره أحد اقدم الاشكال الحضارية على الأرض، ورغم تعرضه للعديد من المؤثرات الخارجية على كافة المستويات نجح فى الحفاظ على هويته المتفردة التى الهمت الكثير من الفنانين لتقديم ابداعات تحمل طابعا مميزا.
وأضاف أن العرض يبرز جانبا منها حيث يجسد مظاهر الاحتفالات المختلفة ويرصد بعض العادات والتقاليد التى ارتبط بها الوجدان الشعبى فى مجموعة من المشاهد واللوحات المبتكرة التى تم استلهامها من الفلكلور الخاص بمختلف محافظات مصر دون التقيد بالتقسيم الجغرافى المتعارف عليه كما تم انتقاء عدد من أشهر الألحان الشعبية الخالدة لتصاحب التابلوهات.
الجدير بالذكر ان فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر تأسست عام 2009 على يد المصمم والمخرج وليد عوني بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية ثم انضمت إلى فرق دار الاوبرا المصرية.
وظهر أول أعمالها عام 2010 باسم “الشارع الأعظم”، ثم تولت الفنانة كريمة بدير مسئوليتها عام 2011 وقدمت معها عرض “بهية” الذى لاقى استحسان الجمهور.
بعدها تولى منصب المدير الفنى للفرقة المصمم والمخرج طارق حسن وقدم معها مجموعة من العروض الناجحة منها “مولانا – الزيبق – نساء من مصر – المولد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.