الرئيسية » اقتصاد » فضيحةالتلاعب ببيانات الوقود تُكبد«ميتسوبيشي»174 مليون دولار خسائر

فضيحةالتلاعب ببيانات الوقود تُكبد«ميتسوبيشي»174 مليون دولار خسائر

 

وكالات

أعلنت عملاقة تصنيع السيارات اليابانية “ميتسوبيشي”، اليوم الأربعاء، عن خسائر بلغت قيمتها 19.1 مليار ين (174 مليون دولار)؛ بسبب تلاعب الشركة في بيانات تخص كفاءة الوقود، فيما يتوقع الخبراء، تضخم حجم خسائر الشركة خلال الفترة المقبلة؛ بسبب هذا التلاعب.

وقالت “ميتسوبيشي” – سادس أكبر شركة يابانية من حيث المبيعات الخارجية – إن صافي أرباحها تراجع إلى 72.6 مليار ين خلال السنة المنتهية في 31 مارس الماضي، مقارنة بما أعلنته في وقت متأخر من إبريل الماضي بتحقيق صافي أرباح بلغ 89.1 مليار ين.

واعترفت “ميتسوبيشي” بالتلاعب في بيانات تتعلق باقتصاد استهلاك الوقود في سياراتها، واستخدام طرق اختبار غير مشروعة في هذا السياق على عدد من نماذج سياراتها داخل اليابان، مضيفة أن التلاعب في بيانات استهلاك الوقود لم تقتصر على السيارات ذات المحركات صغيرة السعة، لكنها امتدت لتشمل بعض النماذج الأخرى مثل “باجيرو” وغيرها من السيارات الرياضية.

يشار إلى أن “ميتسوبيشي” أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن موافقة نظيرتها اليابانية “نيسان” على شراء حصة من الشركة نسبتها 34% مقابل ملياري دولار، وأن الاتفاق يخضع حاليا للدراسات التشريعية والتنظيمية؛ من أجل إتمام البيع بشكل نهائي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.