الرئيسية » أخبار » (فيديو).. السناوي: تجديد الثقة بـ«قلاش» رسالة إيجابية بأحقية الصحفيين في الحرية

(فيديو).. السناوي: تجديد الثقة بـ«قلاش» رسالة إيجابية بأحقية الصحفيين في الحرية

قال الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، إن نقابة الصحفيين تعد نقابة مهنية في المقام الأول وليست نقابة حزبية أو سياسية، وبالتالي مهمتها الأساسية هو خدمة أعضائها والدفاع عن حرية الصحافة.

وأضاف «السناوي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أنه لا يمكن الدفاع عن حرية الصحافة إلا إذا كانت النقابة تتمتع بالهيبة، متابعًا: «تجديد الثقة في يحيى قلاش، كنقيب للصحفيين، يعطي رسالة إيجابية بأن الصحفيين في مصر يستحقون الحرية، وثبات على المبدأ الرافض لاقتحام النقابة بأسلوب خارج عن القانون».

وأوضح أن الموقف الذي اتخذه «قلاش»، إزاء أزمة اقتحام النقابة، كان استجابة للأغلبية الساحقة للصحفيين الذين طالبوا بوجود موقف حاسم لما جرى، قائلًا: «لا يصح أخلاقيًا أن ينظر هذا الرجل خلفه فلا يجد جنوده الذين طالبوا بموقف ضد اقتحام النقابة».

وتابع: «القضية ليست النصر أوالهزيمة، ففي النهاية هناك جمعية عمومية تختار، ويجب احترام اختيارها، لكن ما أقصده هو الانتصار لحرية الصحافة، فأي صحفي له ضمير وشارك في الموقف الجماعي ضد اقتحام النقابة يجب أن يثبت أن الصحفيين المصريين أهل للحرية».
وتعقد اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصف سنوي لنقابة الصحفيين، على مقعد لنقيب، و6 مقاعد بعضوية مجلس النقابة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.