الرئيسية » عربي ودولي » قوى اليسار في البرازيل تنظم احتفالا بديلا لدورة الألعاب الأولمبية فى يوم انطلاق دورة ريو

قوى اليسار في البرازيل تنظم احتفالا بديلا لدورة الألعاب الأولمبية فى يوم انطلاق دورة ريو

قالت صحيفة واشنطن بوست إن القوى اليسارية في البرازيل تعتزم تنظيم العديد من المسيرات الغاضبة ضد افتتاح دورة الألعاب الأولمبية اليوم في مدينة ريو دي جانيرو، وتعد مظاهرات اليوم بمثابة اختتام لسلسلة من المسيرات والندوات نظمتها قوى اليسار على امتداد الأيام الماضية.

وأعلن منظمو المسيرات أنها تمثل الافتتاح البديل للدورة الأولمبية الصيفية، وأضافت الصحيفة أن قادة التيار اليساري يرون أن الدورة الأولمبية تمثل الفساد وسوء إدارة الأموال العامة في البلاد، فضلا عن سيطرة رأس المال على مؤسسات الدولة في البرازيل.

وشارك في تظاهرات اليسار بعض من اشهر نجوم الغناء والموسيقى في البرازيل منهم النجم العالمي بناجيو الذي أدى عرضا موسيقيا للتنديد بالدورة الأولمبية، وقد انتقد بناجيو ما وصفه بالمبالغة في إهدار الأموال العامة على الإنشاءات المتعلقة بالدورة الأولمبية، فضلا عما ترتب على تلك الإنشاءات من إزالة الأحياء العشوائية التي كانت تطوق مدينة ريو، وقد تسببت الدورة الأولمبية بردود أفعال غاضبة من الراي العام في البرازيل، ولذا توصف هذه الدورة بأنها الأقل شعبية وإقبالا في البرازيل خلال التاريخ الحديث.

وخلال الأيام الماضية حاول بعض المحتجين منع وصول الشعلة الأولميبية إلى مقر افتتاح الدورة، وعمل البعض على إطفائها باستخدام خراطيم المياه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.