الرئيسية » اقتصاد » كارثة.. سحر نصر: إجمالي القروض بلغ 15 مليار دولار.. ونسعى للوصول إلى 19

كارثة.. سحر نصر: إجمالي القروض بلغ 15 مليار دولار.. ونسعى للوصول إلى 19

كشفت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر عن أن الحكومة تتفاوض لاقتراض 4 مليارات دولار من الصين في إطار برنامج تمويل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقالت نصر على هامش مؤتمر اليورومنى اليوم إن مليار دولار من هذا القرض ستذهب لدعم الاحتياطي النقدي والـ3 الأخرى للمشروعات التنموية اغلبها في قطاع الكهرباء.

وأضافت نصر أن التفاوض تم مع الجهات المانحة لحصول مصر على 15 مليار دولار تم استلام 5 مليار حتى الآن وجارى التفاوض للحصول على مليار ونصف قبل نهاية العام الحالي.

واستطردت: بدأت مفاوضات مع البنكين الدولي والأفريقي للحصول على شرائح جديدة من القروض المتفق عليها مع المؤسستين الدوليتين.

وأضافت نصر، أنها تتفاوض للحصول على مليار دولار من البنك الدولي و500 مليون دولار من البنك الافريقي.

وكانت مصر قد حصلت على مليار دولار قبل اسبوعين من البنك الدولي وعلى 500 مليون دولار من البنك الافريقي قبل عدة أشهر.

ووقعت مع اتفاقات مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار قالت وزيرة التعاون الدولي انها ارتفعت إلى 8 مليارات دولار على 3 سنوات.

كما وقعت مصر اتفاقا مع البنك الافريقي للتنمية للحصول على قرض بقيمة 1.5 مليار دولار على 3 شرائح حصلت في ديسمبر الماضي على الشريحة الأولى منه بقيمة 500 مليون دولار .

وأوضحت نصر أن إجمالي اتفاقات القروض التي وقتها مصر خلال الفترة الماضية مع مؤسسات دولية تبلغ 15 مليار دولار حصلت منها على 5 مليارات دولار منها البنك الدولي والبنك الأفريقي وبنك التعمير الأوروبي ومؤسسة التمويل الدولية والصندوق السعودي التنمية وغيرها.

وأشارت إلى أن هذه لقروض توجه إلى القطاعات المختلفة التي تحتاج إلى تمويل مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تسهم في خلق فرص عمل للشباب ومشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.