الرئيسية » أخبار » محافظ الأقصر يطالب بمزيد من الدعم الإعلامي للسياحة

محافظ الأقصر يطالب بمزيد من الدعم الإعلامي للسياحة

قال محافظ الأقصر محمد بدر، أهمية دور الإعلام في التسويق والترويج السياحي، مشيرا إلى أنه عامل أساسي من خلال إعطاء الصورة الصحيحة والمشرقة عن بلدنا وتقديمها للعالم ، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في تقديم صورة ذهنية إيجابية عن مصر، مطالبا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالتيقن لما يقوموا بنشره لما له من أثر في إبراز صور وانطباعات لدى مستخدمي هذه المواقع.
جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الأقصر في فعاليات مهرجان تنشيط السياحة والذي أقيم تحت شعار “معا لتنشيط السياحة” ونظمته كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بقاعة المؤتمرات بمقر جامعة جنوب الوادي بقنا بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا ، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ومحمد بدر محافظ الأقصر ، وعلاء عبد الوهاب المدير الإقليمي لهيئة تنشيط السياحة والدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال.
وأكد وزير التنمية المحلية أهمية صناعة السياحة باعتبارها أحد روافد الاقتصاد ، مشيرا إلى الدور الهام الذي تقوم به وسائل الإعلام في الترويج للسياحة ، لافتا إلى أن مصر تذخر بالعديد من الإمكانيات التي تحتاج إلى تسويق جيد.
وفي كلماتهم .. أكد محافظو قنا وسوهاج والبحر الأحمر أهمية السياحة باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومي لمصر، مشددين علي ضرورة تضافر جميع الجهود لعودة السياحة مرة أخرى إلى مصر عبر إطلاق مبادرات وأفكار جديدة لجذب السياح.
كما استعرض كلا منهم أهم المقومات والإمكانيات التي تذخر بها المحافظات والمناطق السياحية والأثرية الفرعونية والقبطية والإسلامية وفرص الاستثمار الواعدة في منطقة جنوب الصعيد.
ولفت الدكتور عباس منصور إلى أن الإعلام عليه مسئولية كبيرة في توصيل صورة مصر الحقيقية لكل دول العالم، مطالبا طلاب كلية الإعلام بالجامعة أن يكونوا نواة لإعلام هادف محب لبلده داعما لها دائما.
شهد المهرجان توزيع الدروع على المشاركين بجانب عرض أفكار لطلاب كلية الإعلام عن تنشيط السياحة واختتم حفل الافتتاح بتفقد معرض الصناعات الخشبية والحرفية والمشروعات الصغيرة بمقر كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي وذلك على هامش فعاليات المهرجان الأول لتنشيط السياحة الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة في الفترة من 5 إلى 7 مارس تحت عنوان “معا لتنشيط السياحة في مصر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.