الرئيسية » أخبار » “مدبولي” يبدأ زيارة للصين لتدشين العمل بالعاصمة الجديدة

“مدبولي” يبدأ زيارة للصين لتدشين العمل بالعاصمة الجديدة

غادر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي القاهرة ، مساء اليوم السبت، متجها إلى العاصمة الصينية بكين عن طريق الإمارات، على رأس وفد من وزارتي الإسكان والدفاع ومن المختصين، وذلك لحضور عدد من اللقاءات والفعاليات بشأن الاستعداد لتدشين العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وقال الدكتور مدبولي، في وقت سابق، إنه من المقرر خلال الزيارة أن تتم عدة لقاءات مع مسئولي شركة “سي إس سي إي إس” للتباحث حول مشروعي الشركة في مصر؛ وهما العاصمة الإدارية الجديدة، وتطوير الصرف الصحي بالقرى المصرية.
ومن المقرر أن يجري الوزير زيارات لعدد من مقار الوزارات، وعدد من المباني مثل: مبنى التلفزيون الصيني المركزي، ومبنى “Galaxy Soho”، والمنطقة التجارية التي قامت الشركة ببنائها، كما يلتقي بفريق الشركة المعني بوضع التصميمات الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيقوم الفريق بعرض توضيحي حول المشروع.
وسيلتقي الوزير أيضا خلال زيارته مع رئيس بنك “Exim Bank”، ورئيس بنك “ICBC”، للتباحث حول الشروط التمويلية للمشروعات الصينية في مصر في مجال الإسكان، وكذلك مع رئيس “Sinosure”، وشركة “CREC” للتباحث حول مشروع المدينة الرياضية في مصر.
ويناقش الوزير مع رئيس شركة “Ge Zhou Ba” مشروعي الصرف الصحي في القرى المصرية، والقطار المعلق “المونوريل”، وسيقوم الوزير بجولة في مقر الشركة، وسيزور برفقة مسئوليها مدينة “تشون تشينج” لتفقد مشروع المونوريل، والمصنع الخاص بالشركة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي “تتضمن الزيارة أيضا زيارة المجمع الرياضي الأوليمبي في بكين “Bird Nest”، ولقاء رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ولقاء رئيس شركة (إم سي سي) للتباحث بشأن مشروع الشركة لبناء مدينة ترفيهية في مصر، وزيارة مدينة شنغهاي، بالتنسيق مع شركة “سي إس سي إي إس” لزيارة “world trade center”، وعدد من المنشآت الأخرى”.
وسيقوم الوزير برفقة مسئولي شركة (إم سي سي) بزيارة مقر مدينة الألعاب الترفيهية التي سيتم افتتاحها في شهر يونيو.
وفي ختام الزيارة للصين، سيتوجه الوفد برئاسة الوزير، وينضم إليه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير إلى كازاخستان، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاطلاع على مشروع العاصمة الجديدة التي يتم تنفيذها هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.