الرئيسية » عربي ودولي » مسيرات ومواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس

مسيرات ومواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس

خرجت مسيرات احتجاجية في أرجاء الضفة والقدس احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
ففي مدينة القدس نظم الأهالي وقفة احتجاجية على بوابات المسجد الأقصي ، ورددوا شعارات منددة بالقرار الأمريكي تؤكد على عروبة القدس.
وفي رام الله خرج المئات من الشبان الفلسطينيين في مسيرات انطلقت من دوار المنارة وسط رام الله .. واندلعت مواجهات عند حاجز مستوطنة بيت إيل القريب من مدينة البيرة المتاخمة لرام الله، كما اندلعت مواجهات بالقرب من مخيم قلنديا شمال القدس.
وفي الخيل، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في حي باب الزاوية وسط الخليل بالضفة الغربية ، وفي بيت لحم أطلق جيش الاحتلال القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين قرب الجدار العنصري الحاجز وفي مواقع مختلفة من المدينة.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت في ، وقت سابق، اليوم 36 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، غالبيتهم من بلدة قصرة جنوب نابلس.
في المقابل دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتعزيزات عسكرية في مدن عدة بالضفة الغربية، لمواجهة المظاهرات.. كما عززت قوات الاحتلال من وجودها على بوابات المسجد الأقصى الرئيسية، واحتجزت بطاقات الهوية للشبان على البوابات خلال دخولهم للصلاة بالمسجد الأقصى.
وأرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات إضافية إلى مراكز المدن في الضفة الغربية، وعند مناطق التماس ونقاط التفتيش.
ودعت الفصائل الفلسطينية، أمس الأربعاء، السكان للخروج إلى الشوارع في المدن الرئيسية في الضفة الغربية وغزة للاحتجاج على قرار ترامب، وعم الإضراب الشامل القدس ومدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.