الرئيسية » اقتصاد » مصر: أسعار الذهب تقفز 20 جنيها

مصر: أسعار الذهب تقفز 20 جنيها

قفزت أسعار الذهب بالسوق المحلي 20 جنيها بعد ارتفاعه عالميا بأعلى وتيرة منذ عام 2008، في ظل انهيار أسواق الأسهم العالمية والسلع العالمية، إثر خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي ، حيث اتجه المستثمرون إلى الملاذات الآمنة الأخرى مثل السندات في ظل هبوط الأصول التي تنطوي على مخاطر مثل الأسهم والجنيه الإسترليني وذلك بسبب نتائج خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة – أن سعر الذهب اليوم سجل سعرا قياسيا ، لم يشهده السوق المحلي من قبل .

وأوضح أنه حاليا يجتمع كبار تجار الذهب لبحث كيفية الخروج من الأزمة و التعامل معها وتحديد الأسعار وفقا للأسواق العالمية ، في ظل حالة الركود التي يشهدها السوق منذ عام 2016، مشيرا إلى أن تم تسريح 75 % من العمالة في صناعة الذهب منذ عام 2016 ، بالإضافة إلى اغلاق 37 % من الورش.

وأشار إلى أن أسعار الذهب محليا بلغت اليوم كالتالي عيار (21)الأكثر شعبية في الأسواق المصرية سجل410 جنيهات، والذهب عيار (18) سجل 40ر351 جنيه ، وعيار (24) سجل 55ر468 جنيه، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 3280 جنيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.