الرئيسية » عربي ودولي » مقتل 26 شخصاً خلال احتجاجات مناهضة لمادورو في فنزويلا
A demonstrator receives help during a protest against Venezuelan President Nicolas Maduro, in Caracas on April 20, 2017. Venezuelan riot police fired tear gas Thursday at groups of protesters seeking to oust President Nicolas Maduro, who have vowed new mass marches after a day of deadly unrest. Police in western Caracas broke up scores of opposition protesters trying to join a larger march, though there was no immediate repeat of Wednesday's violent clashes, which left three people dead. / AFP PHOTO / RONALDO SCHEMIDT (Photo credit should read RONALDO SCHEMIDT/AFP/Getty Images)

مقتل 26 شخصاً خلال احتجاجات مناهضة لمادورو في فنزويلا

توفي 26 شخصاً لأسباب مختلفة تعود جميعها لأحداث العنف التي وقعت في الأسابيع الأخيرة في فنزويلا، والتي تزامنت مع موجة من التظاهرات المؤيدة والمعارضة في البلاد.

 

وقالت النائبة العامة الفنزويلية، لويسا أورتيغا دياث، في بيان صادر عن مكتبها بشأن الأحداث الأخيرة إنه “حتى اليوم، توفي 26 مواطناً فنزويلياً بسبب أحداث العنف، منهم 4 مراهقين و22 بالغاً”.

 

كما أكدت إصابة 437 شخصاً وإلقاء القبض على ألف و289 آخرين، لا يزال 65 منهم قيد الحبس، بينما سيمثل 217 آخرون أمام المحاكم اليوم.

 

وأوضح البيان أن تلك الأحداث اندلعت “في معظم الولايات، عدا 6 منها”، وأعربت فيه دياث عن تضامنها مع عائلات الضحايا وأصدقائهم وتعازيها لهم، ولكنها أكدت أيضاً عن “رفضها التام للعنف كسبيل للمارسة السياسية، لأنه لا يجب أن تقود السياسة إلى الحرب، فالسياسة هي فن الحوار”.

 

وتشهد فنزويلا أزمة سياسية ومظاهرات مناهضة لرئيس البلاد نيكولاس مادورو أسفرت عن أعمال شغب وسقوط قتلى خلال الأيام الماضية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.