الرئيسية » أخبار » من خلف الأبواب المغلقة.. “سلامة” يفوز بمقعد نقيب الصحفيين

من خلف الأبواب المغلقة.. “سلامة” يفوز بمقعد نقيب الصحفيين

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين برئاسة المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة، فوز عبد المحسن سلامة، بمقعد نقيب الصحفيين بواقع 2457 صوتا، فيما حصل يحيى قلاش على 1890 صوتا، في انتخابات التجديد النصفي على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

كما حصل إسلام كمال على 121 صوتا، وجيهان شعراوي على 31 صوتا، وسيد الاسكندراني على 19 صوتا، فيما حصلت نورا راشد على أربعة أصوات، بينما حصل طلعت هاشم على صوتين اثنين فقط.

وعقب إعلان فوز سلامة قال النقيب المنتهية مدته يحيى قلاش: “هذا عرس ديمقراطي، وآن الأوان لنبدأ من الْيَوْمَ تكاتف كل أعضاء الجمعية العمومية، وسأظل رهن إشارة نقيب الصحفيين ومجلس النقابة كما كنت دائما، وأتمنى أن نبقى ظهيرا لهذا النقيب وأعضاء مجلس النقابة”.

فيما وجه النقيب الفائز عبد المحسن سلامة عقب إعلان نتائج الانتخابات الشكر ليحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق، قائلا خلال كلمته إنه سيستعين بقلاش بحكم خبرته النقابية، وأنه أدى دوره إن أصاب أو أخطأ، مضيفا “عاشت وحدة الصحفيين”.

وبدأ منذ قليل فرز صناديق الاقتراع الخاصة بالتجديد النصفي لمجلس النقابة.

 

وشهدت الانتخابات حالة من السخط لدى الحضور من الصحفيين، بعد غلق أبواب لجنة الفرز، وعدم السماح لهم بمراقبتها، في سابقة تشهدها النقابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.