الرئيسية » عربي ودولي » موقع كردي: أمريكا انتهت من إنشاء قاعدة جوية شمال سوريا

موقع كردي: أمريكا انتهت من إنشاء قاعدة جوية شمال سوريا

ذكر موقع (باسنيوز) الإخباري الكردي ـ الذي يتخذ من إربيل مقرا له ، نقلا عن مصدر عسكري داخل (القوى الديمقراطية الكردية السورية) ـ أن الولايات المتحدة الأمريكية أنهت تقريبا تشييد قاعدة جوية في شمال سوريا الواقعة تحت سيطرة الأكراد ، ومضت في تشييد قاعدة ثانية للاستخدامين العسكري والمدني ، بحسب ما أوضح موقع إليكتروني كردي اليوم الأحد.
وأضاف المصدر العسكري أن أغلب العمل اكتمل بمدرج الإقلاع والهبوط في مدينة ريميلان في الحسكة ، فيما يتواصل تشييد قاعدة جوية جديدة جنوبي كوباني المتداخلة مع الحدود التركية.
وذكر المصدر في التحالف الذي تدعمه الولايات المتحدة أيضا ، والذي يشمل جماعات عربية مسلحة ، أن عشرات من الخبراء الأمريكيين والفنيين منخرطون أيضا في المشروع ، بحسب ما أوردت شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية.
وكان مسئولون سوريون من الأكراد قالوا مؤخرا إن مهبط طائرات قاعدة رميلان الجوية ، كان يتم استخدامه من جانب طائرات الهليكوبتر العسكرية الأمريكية في الخدمات اللوجستية ومهام التسليم.
وأرسلت الولايات المتحدة عشرات من قوات العمليات الخاصة إلى شمالي سوريا العام الماضي لتقديم دور استشاري إلى قوات المعارضة في معركتهم ضد داعش ، كما قامت هذه القوات بإنزال ذخائر إلى المتمردين في الإقليم.
وقام الأكراد السوريون ببسط سيطرتهم على مناطق واسعة من الشمال السوري منذ أن اندلعت الحرب الأهلية في البلاد عام 2011 ، وأصبحت وحدات الدفاع الشعبي شريكا رئيسيا في التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة ضد داعش ، وازدادت الروابط الأمريكية العسكرية عمقا مع السوريين الأكراد على الرغم من مخاوف الحليف التركي للناتو ، والذي يصنف حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي باعتباره منظمة إرهابية بسبب صلاته مع حزب العمال الكردستاني الذي يقوم بتمرد داخل تركيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.