الرئيسية » عربي ودولي » نائب صهيوني:قتل الفلسطينيين مهمة أخلاقية.. وحرق الدوابشة أمر عادي

نائب صهيوني:قتل الفلسطينيين مهمة أخلاقية.. وحرق الدوابشة أمر عادي

زعم عضو الكنيست الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أن قتل الفلسطينيين يمثل قيمة مهمة وأخلاقية، خاصة حين تقوم بها الدولة وليس الأفراد.

وعلق النائب الإسرائيلي المتطرف على صفحته الشخصية في فيس بوك ، اليوم الجمعة، على الضجة الأخيرة التي أحدثتها تصريحات نائب رئيس الأركان العامة الإسرائيلي، اللواء يائير جولان، حين عقد مقارنة بين ممارسات الجيش والمجتمع الإسرائيلي، وبين ممارسات شهدتها أوروبا وألمانيا النازية تحديدا قبل عقود.

وكتب سموتريتش على حسابه: الانتقام قيمة أخلاقية مهمة، لكن ليس من دور الأفراد في المجتمع الانتقام بأنفسهم، إذا ستقوم على الدولة القيام بذلك بطرق شرعية.

وتطرق سموتريتش إلى جريمتي قتل الطفل الفلسطيني أبو خضير، وهو طفل من حي شعفاط بالقدس المحتلة، كان قد اختطف وأحرق حيا على يد مستوطنين في يوليو 2014، وكذلك حرق عائلة دوابشة بقرية دوما بقضاء نابلس منتصف العام الماضي، وادعى أن ما حدث لا ينطوي على أية عنصرية على حد قوله.

واعتبر أنه على الدولة أن تباشر بدورها الانتقام ولا تتركه في عهدة الأفراد، وقال أنها مسلحة بالقوانين ولديها طرقها وأهدافها المحددة التي يمكن أن تستعين بها، لذا فقد اعتبر أن انتقام الأفراد يستوجب العقاب.

وقضت المحكمة المركزية بالقدس المحتلة الثلاثاء الماضي بالسجن المؤبد بالإضافة الى السجن عشرين عاما على يوسيف حاييم بن دافيد المتهم الرئيسي بحرق أبو خضير .

وقررت المحكمة سجن المتهم 25 عاما، بالإضافة إلى عشرين عاما، يقضيها خلف القضبان، وتعويض عائلة أبو خضير ماليا، مقدرة قيمة التعويض بحوالي 150 ألف شيكل (39 ألف و583 دولار) تقريبًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.