الرئيسية » عربي ودولي » العراق: نائب يتهم وزارة الدفاع بفساد يقدر بـ287 مليون دولار

العراق: نائب يتهم وزارة الدفاع بفساد يقدر بـ287 مليون دولار

أعلن حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية في مجلس النواب العراقي، عن شبهتي فساد بعقدين أحدهما لصالح وزارة الدفاع بقيمة 287 مليون دولار، والآخر يتعلق بأجهزة كشف المتفجرات يتورط بهما مسؤولون كبار، داعيا رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي إلى الإسراع بتنفيذ برنامج الإصلاحات.
وقال الزاملي وهو نائب من التيار الصدري الشيعي، خلال مؤتمر صحفي اليوم/الثلاثاء/ في مجلس محافظة بابل جنوبي العراق، إن عقد وزارة الدفاع يتعلق بشراء معدات مضادة للطائرات بقيمة 287 مليون دولار، مضيفا “إنني أرسلت كتابا رسميا بخصوص العقد إلى وزير الدفاع خالد العبيدي وهيئة النزاهة يشير إلى تورط مدير عام التسليح والتجهيز بالوزارة”.
وأشار إلى أن العقد الثاني خاصة بأجهزة كشف المتفجرات، حيث حققت لجنة الأمن والدفاع النيابية بالعقد ووجدت أن هناك شبهات فساد تورط فيها مسؤولون كبار، وأن اللجنة أعدت تقريرا ورفعته إلى هيئة النزاهة التي لم تتخذ حتي الآن أي إجراء.
ولفت الزاملي إلى أن مواقع أمنية يشغلها من ليس ليس لهم علاقة بالأمن، داعيا العبادي إلى ضرورة الإسراع باتخاذ إجراءات إصلاحية بشأن إدارة العمل الأمني.
وكانت مدينة الحلة في محافظة بابل جنوبي العراق شهدت انفجار شاحنة مفخخة يوم/الأحد/ الماضي التي استهدفت “سيطرة الآثار” بمدخل مدينة الحلة ، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات بينهم مدنيون ورجال أمن.. وتبني تنظيم(داعش) الإرهابي العملية.
وكشف الزاملي عن أن محافظات جنوب العراق معرضة للاستهداف بالتفجيرات من قبل داعش، قائلا إن لدي معلومات مؤكدة عن ذلك من اعترافات معتقلين.
وقال الزاملي، في كلمة خلال اجتماعه بقائد شرطة وضباط الديوانية، إن الديوانية ومناطق المحافظات الجنوبية مستهدفة ولدينا معلومات تؤكد استهداف أهالي الديوانية سواء بالتفجيرات أو من خلال خلق فوضي بعد الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في جزيرة غرب سامراء وفي الرمادي مركز محافظة الأنبار وفي منطقة حزام بغداد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.