الرئيسية » أخبار » نشرة أخبار الحريات 31 أكتوبر 2019

نشرة أخبار الحريات 31 أكتوبر 2019

تتواصل حركة الدفاع عن المعتقلين والمختفيين قسرياً وتبذل فرق المحاميين جهود كبيرة ما بين المحاكم والنيابات والسجون والتواصل مع اسر المقبوض عليهم .

الاستاذ كريم عبد الراضي المحامي :

  • الاهالي الي بتظن ان عيالها هتشيل القضية علشان مطلعوش في الإخلاءات، لسه يا جماعة في فرص تانية وفي اعداد تانية باذن الله هتخرج، لسه الي جوا كتير.

وقانونا والله مفيش قضية عشان يشيلها حد، دي قضية باذن الله اخرها تحبس احتياطي.

ربنا يطمنكم ويصبركم.

#قضية_20سبتمبر

  • الشباب المتهمين قاعدين ع الارض يغنوا اغنية مسارح وسيما قبل عرضهم علي النيابة لنظر تجديد حبسهم في القضية 1338.

اجيال تطمن ❤

#قضية_20سبتمبر

  • اعلاءا لدولة القانون والمؤسسات ورفضا للحلول العرفية التي لا ترد للصحفيين حقوقهم ورفضا لتحويل بلطجة مرتضي ضد الصحفيين لخناقة شخصيه، محمود كامل يجمد عضويته بمجلس نقابة الصحفيين لحين انتهاء الازمة.

فعلا في نظري محمود بيثبت كل يوم انه خير ممثل للجمعية العمومية للصحفيين.

محترم وجدع ومحترف 👌

كل الدعم والمساندة ليه وياريت الاصدقاء الصحفيين يساندوه.

الأستاذ محمد عبدالعزيز المحامي

  • الحمد لله ساره عبد الناصر عالاسفلت وفي بيتها وسط ولادها.
  • مر اكثر من شهر علي اختفاء الصديق أسامه الحراكى.. عضو المكتب السياسى لحزب التجمع منذ يوم26 سبتمبر ولا نعرف مكان حجزه او ماهى تهمته.. علما بأن الحزب قد قام بعمل بلاغ للنائب العام وأرسل برقيه لوزير الداخليه وتم عمل طلب احاطه عاجل حول اختفاء الزميل ونشرت جريده الأهالى فى إعداد ها المتتاليه عن اختفاءه. ولجنه الحريات بالحزب مع محامين الحزب تتولى الإجراءات القانونيه #أسامه_حراكي_فين
أسامة الحراكي

أسامة الحراكي

  • الحمد لله صدور قرار بإخلاء سبيل بضمان محل الإقامة لصديقى حمزة عبد الواحد المصور الصحفى وعضو فريق المصورين بموقع نقابة المحامين.
  • الحمد لله محمد فياض إخلاء سبيل بضمان محل الإقامة
  • خالد الاتربي والشهير بخالد كوسبر .. ضمن المخلي سبيلهم بعد انتهاء اجراءاته باذن الله

الأستاذ خالد علي المحامي

  • ما تتعرض له الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان والعاملين بها يفوق كل توقع ولا يمكن وصفه إلا بأعمال العصابات.

كل التضامن مع الشبكة، وكل الدعم لإدارتها والعاملين بها.

  • تمكنا من الزيارة، لكن فى سجن شديد الحراسة ٢، من خلال كابينه زجاج وتليفون، وهمه كويسين، وبيسلموا على كل الناس، وبيشكروا كل اللى تضامن معهم.الصبح استلموا منا تصاريح النيابة ، وبعد أربع ساعات انتظار أمام سجن ليمان طرة لتنفيذ التصريح، طالبوا منا الذهاب لسجن المزرعة بزعم أن الزيارة ستتم هناك، بالرغم انهم مودعين بسجن ليمان طرة وتصريح النيابة صادر لنا بالزيارة فى ليمان طرة.

ونحن الآن فى الطريق لسجن المزرعة.

طلب التصريح

طلب التصريح

الأستاذ طارق العوضي المحامي

#الدكتور_حسن_نافعة

#الدكتور_حازم_حسنى

اليوم بمنطقة سجون طره

كان احتفالنا بالهالوين

  • زيارة للأستاذ الدكتور حازم حسني والدكتور حسن نافعه لمدة ٢٠ دقيقة استغرقت إجراءات ترتيبها ٨ ساعات تقريبا وتم نقلهما من سجن ليمان طره الي سجن شديد الحراسة ٢ للزيارة من حلف حاجز زجاجي وعبر سماعات تليفون بالطبع كان هناك طرف ثالث يسمع ويدون ،،، في الحقيقة مَش قادر استوعب كل اللي حصل ده ازاي وليه وتحس ان في حد قاعد متوتر جدا وعنده شك في كل الناس وكل حاجة فاخد قرار نقل المحبوسين وجاب عربيات ترحيلات وحراسات وطفطف ينقلنا واجراءات غريبه عشان الولا حاجة بس هو كده مبسوط وعمل الصح واشتغل نفسه واشتغل اللي حواليه كلهم ؟؟؟؟!!!!!
  • رسالة مفتوحة الي معالي النائب العام ؛

تفضلتم مشكورين باخلاء سبيل جميع سيدات السويس نفاذا لبيانكم الاخير باخلاء سبيل جميع السيدات الا انه تبقي بسجن بنها من سيدات السويس السيدة / رويدا حسام وهي مطلقة ولديها طفلة رضيعة ويبدوا ان اسمها قد سقط سهوا من أوامر اخلاء السبيل ،،

نناشدكم سرعة إصدار قراركم باخلاء سبيل رويدا حسام من سيدات السويس ،،

#النائب_العام

#القضية_١٣٣٨

  • قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ،أن جهاز أمني قام بتحطيم سيارة محامية بالشبكة العربية فجر اليوم ، بعد أيام من الاعتداء الوحشي على مدير الشبكة العربية ، وسرقة سيارته ، واعتقال المحامي عمرو امام .

وكان جهاز أمني قد قام بسرقة السيارة التي يستخدمها مدير الشبكة العربية ” جمال عيد” منذ بضعة اسابيع ، كرسالة تهديد ليصمت ، وحين استمر عمل الشبكة العربية في فضح الانتهاكات الحادة التي ترتكبها الأجهزة الامنية ، قاموا بالاعتداء البدني عليه مما تسبب في كسر ضلوعه ، ثم اعتقال المحامي بالشبكة العربية “عمرو امام ” ومع استمرار عمل الشبكة العربية ، ومواصلة مدير الشبكة العربية في انتقاد الانتهاكات على تويتر وفيس بوك ، قام جهاز أمني بتحطيم سيارة محامية الشبكة العربية ، التي استعارها مدير الشبكة العربية أمس ، حيث فوجئ صباح اليوم بالسيارة محطمة تماما تحت منزله ، وافاد بعض المواطنين من جيران مدير الشبكة ، أن نحو سبعة افراد يحملون أسلحة نارية قد توقفوا أمام السيارة مساء امس ، واتصل أحدهم بهذه الجهة قائلا ” ايوه يا باشا عربية نيسان صني” ورحلوا ، وصباح اليوم فوجئ مدير الشبكة بالسيارة محطمة تماما.

وقال جمال عيد مدير الشبكة العربية ” لم انشر عن السيارة التي سرقها هذا الجهاز الأمني ، حيث انها ليست سيارتي واقوم باستعارتها من اصحابها بين وقت وأخر لانجاز بعض اعمالي ، وتلقيت أمس تهديدات عبر هاتف محمول قال فيه المتحدث – إتلم بقى يا عم جمال ورقمه  01032094581-  فقمت بالرد عليه أنا لا أخاف من العصابات ، وقام بالاتصال بي أحد عشر مرة فلم ارد عليه ، واليوم تم تحطيم وتكسير سيارة زميلتي التي استعرتها منها أمس “

وأضاف مدير الشبكةالعربية ”  ما يقوم به هذا الجهاز الأمني هو عمل عصابات اجرامية ، ومادمت لا أخالف القانون ، وعمل الشبكة العربية هو مساندة وتقديم الدعم لضحايا هذه العصابات الاجرامية ، وردا على هذه الممارسات ، نكرر ، لن نتوقف عن عملنا الانساني والقانوني ، ولن نسكت عن انتهاكاتكم المجرمة”.

#الحرية_للجدعان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.