الرئيسية » عربي ودولي » “وثائق بنما” تكشف اتصالا بين “حملة السبسي” ومكتب التهرب الضريبي

“وثائق بنما” تكشف اتصالا بين “حملة السبسي” ومكتب التهرب الضريبي

كشف التحقيق في قضية “وثائق بنما” ،المسربة عن اتصال مدير الحملة الانتخابية للرئيس التونسي وأحد مؤسسي حزب “نداء تونس” محسن مرزوق، بمكتب المحاماة البنمي “موسيكا فونسيكا” بهدف تحويل أموال وتهريبها إلى الخارج دون تتبعات ضريبية.
ونقلت إذاعة “موزاييك” اليوم الثلاثاء عن إحدى الوسائل الإعلامية المشاركة في التحقيق أن مرزوق طلب معلومات لإنشاء شركة “أوف شور” تحت اسم “إم إم بيزنس”، وذلك في أثناء إشرافه على الحملة الانتخابية للباجي قايد السبسي عام 2014.
وبحسب موقع “انكيفادا”، فقد تساءل مرزوق عن إمكانيّة أن ينقل سياسي تونسي جزءا من نشاطه إلى الخارج وتأسيس شركة “أوف شور” خاصّة به وإدارة الأعمال الدولية، وقد تلقّى إجابة من مكتب المحاماة لتوضيح الإجراءات والشروط اللازمة لإنشاء هذا النوع من الشركات في أبريل عام 2015، لكن يبدو أنّ مدير حملة السبسي غيّر رأيه ولم يعاود الاتصال أو الإجابة على رسائلهم الإلكترونيّة.
يذكر أنّ “موسيكا فونسيكا” هو مكتب محاماة بنمي يعمل بعيدا عن الأضواء، وتضم لائحة زبائنه شخصيات بارزة من مشاهير وسياسيين ولاعبي كرة قدم ويختص في قضايا التهرب الضريبي.
وكشفت الوثائق المسرّبة أنّ أكثر من 140 مسئولا سياسيا وشخصية عالمية هربوا أموالا إلى ملاذات ضريبية مثل الجزر العذراء البريطانية أو دول في المحيط الهادئ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.