الرئيسية » تقارير وتحقيقات » “كسر حاجز الصمت”.. تقرير يرصد الحراك الطلابي حول “تيران وصنافير”

“كسر حاجز الصمت”.. تقرير يرصد الحراك الطلابي حول “تيران وصنافير”

أصدر مركز عدالة للحقوق والحريات، تقريرًا بعنوان “كسر حاجز الصمت”، اليوم الأربعاء، وذلك بعد مرور أربعة أشهرعلي توقيع اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين جمهورية مصرالعربية والمملكة العربية السعودية.

ويحاول التقرير، تسليط الضوء علي موجة الحراك الطلابي اﻷخيرة في الجامعات، والتي جاءت بعد شهور من انحسار الحراك الطلابي المرتبط بقضايا وطنية وسياسية عامة على مستوى كافة الجامعات المصرية.

ويرصد التقرير اندلاع موجة جديدة من الحراك الطلابي في أكثر من عشرة جامعات مصرية، اعتراضا على إبرام الحكومة المصرية اتفاقاً تم بموجبه التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير الخاضعتين للسيادة المصرية إلى المملكة العربية السعودية، وذلك يوم الجمعة الموافق ٨ إبريل ٢٠١٦ الماضي.

كما يرصد التقرير فعاليات التظاهرات التي تمت داخل 9 جامعات مصرية في الفتره ما بين 13 إلى 23 أبريل 2016، بالإضافة لـ37 انتهاكا بحق المشاركين بالتظاهرات داخل الجامعة في الفتره ما بين 17 ابريل الى 28 مايو 2016.

كما يرصد التقرير ردود فعل الإدارات الجامعية والأجهزة اﻷمنية وتحليل الوضع داخل الجامعات، ليطرح مجموعة من التوصيات يمكن من خلال العمل بها إتاحة ظروف أكثر ملائمة للتعبير عن الرأي داخل الجامعات.

اطلع على التقرير كاملًا من هنا:

[gview file=”http://eltahalof.com/wp-content/uploads/2016/08/تقرير-كسر-حاجز-الصمت.pdf”]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.