الرئيسية » اقتصاد » 2 تريليون ريال حجم التبادل التجاري بين الرياض وواشنطن في عقد

2 تريليون ريال حجم التبادل التجاري بين الرياض وواشنطن في عقد

(د ب أ) – أعلنت السعودية اليوم الجمعة ان حجم التبادل التجاري مع الولايات المتحدة بلغ أكثر من تريليوني ريال خلال العشر سنوات الماضية.
وقال بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الجمعة إن العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة تعد ركناً أساسياً في العلاقات بين البلدين بشكل عام.
وأضاف البيان أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الـ10 سنوات الماضية تجاوز أكثر من 2 تريليون ريال، مما يعطي صورة واضحة عن متانة العلاقات التجارية التي تجمع البلدين.
وأبرمت المملكة في عام 2003 اتفاقية إنشاء مجلس سعودي أمريكي للتجارة والاستثمار يتكون من ممثلين عن الجانبين ، بمثابة مظلة لخدمة رجال الأعمال، ويعمل على إزالة كافة العوائق التي تعترض انسياب التجارة والاستثمار بين البلدين.
ويشكل منتدى فرص الأعمال السعودي الأمريكي الذي يرأسه وزيرا التجارة في البلدين، أهمية كبيرة في الارتقاء بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين لترقى إلى متطلبات القرن الحادي والعشرين في مختلف المجالات. ويحظى المنتدى بمشاركة عدد من صناع القرار وكبار المسؤولين الحكوميين في البلدين. وجرى إنشاء مجلس الأعمال السعودي الأمريكي في عام 1993 كمؤسسة ذات صفة قانونية في الولايات المتحدة.

عن فريق العمل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*