الرئيسية » عربي ودولي » حماس تنذر الاحتلال الإسرائيلي من استمرار احتجاز جثامين الشهداء

حماس تنذر الاحتلال الإسرائيلي من استمرار احتجاز جثامين الشهداء

حذرت حركة “حماس” الاحتلال الإسرائيلي من مغبة العودة إلى سياسة احتجاز جثامين الشهداء من منفذي العمليات في الضفة الغربية والقدس، مؤكدة أن احتجاز جثامين الشهداء سيكلفه الكثير وسيزيد من حدة الغضب الشعبي وإشعال الانتفاضة.
وقال الناطق باسم حماس حسام بدران، في تصريح صحفي مساء اليوم السبت “إن عودة الاحتلال لاحتجاز الجثامين لن يثني من عزيمة الشباب المقاوم في مواصلة ضرباته وعملياته البطولية، كما لن يقلل من تضحيات العائلات المقاومة بتقديم أبنائها في سبيل نيل الحرية والكرامة التي يصبو إليها شعبنا”.
ودعا بدران جماهير الشعب الفلسطيني إلى تفعيل الحراك المطالب باسترداد جثامين الشهداء، مطالبا “الشباب المقاوم بتكثيف ضرباته والإثخان في الاحتلال ليعلم أن سياسة احتجاز الجثامين لن توقف الانتفاضة وضرباتها الموجعة”.
كما حث الجهات الحقوقية والرسمية على أخذ دورها الحقيقي في ملاحقة الاحتلال دوليا على كل الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة سياسة العقاب الجماعي التي أصبحت نهجا لدى سلطات الاحتلال لتبرير فشلها في وقف الانتفاضة (الهبة الشعبية الحالية ضد الاحتلال في الأراضي الفلسطينية).
وتحتجز سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الهبة الشعبية مطلع أكتوبر الماضي 18 من جثامين الشهداء، ممن نفذوا عمليات ضد الأهداف الإسرائيلية، 13 منهم من شهداء مدينة القدس المحتلة، فيما احتجزت مؤخرا شهيدا واحدا من كل من محافظات رام الله وقلقيلية وسلفيت، إضافة إلى شهيدين من محافظة بيت لحم جنوب الضفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com