الرئيسية » أخبار » التلفزيون المصري يطلق مبادرة “صبح على الشباب”

التلفزيون المصري يطلق مبادرة “صبح على الشباب”

أطلق التلفزيون المصري مبادرة جديدة لتدريب مليون من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطارة مبادرة دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقها البنك المركزي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال حسين معوض مقدم برنامج “أول الكلام” على القناة الأولى بالتلفزيون المصري – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن المبادرة التي أطلقت تحت إسم “صبح على الشباب” تستهدف تدريب مليون صاحب مشروع صغير بمقار أعمالهم في مختلف أنحاء الجمهورية.
وأضاف أن المبادرة ليست عبارة عن تبرعات مالية أو عينية بل برامج تدريبية حول عمليات إمساك الدفاتر والتعامل مع المؤسسات المالية والضرئب والبنوك، وذلك بهدف توسيع النشاط والتعامل مع العمال وإدارة المنشأة الصغيرة والحصول على شهادات خبرة وتسويق المنتجات والتصدير والتعامل مع التكنولوجيا والاعتماد على علامة تجارية خاصة لكل مشروع والتواصل مع الجهات الإدارية لاستخراج التراخيص.
وأوضح أنه تم من خلال برنامج “أول الكلام” الاتفاق مع مدربين بعضهم ينتمى لمؤسسات مصرفية وبعضهم اساتذة جامعيين وآخرون أصحاب خبرات ومشروعات خاصة لنقل تجاربهم من أصحاب الافكار والمشروعات الصغيرة.
ونوه معوض إلى أن المبادرة تسعى لأن تكون أداة تنفيذية لمبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي والبنك المركزى والتى خصصت ٢٠٠ مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بفائدة أقل من ٥ ٪.. وتركز المبادرة على التدريب فى مواقع العمل.
يشار إلى أن التليفزيون المصري يشارك في مبادرة “دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر” التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأطلقها البنك المركزي المصري بقيمة 200 مليار دولار، ببرنامج “أول الكلام” الذي بدأ نهاية الشهر الماضي.
ويركز برنامج “أول الكلام ” على تبني مشروعات الشباب في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعريفهم بمصادر التمويل وكيفية حصول الشباب على القروض من البنوك والتعامل معها وفوائد هذه القروض التي تقل عن 5% سنويا لتشجيع الشباب، على الابتكار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com